الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم


وزير التعليم: التوسع في التوعية المدرسية بهوية القدس

منةالله ممدوح

السبت، 09 ديسمبر 2017 - 02:43 م

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إنه سيتم التوسع في مسألة التوعية المدرسية بخصوص القدس، والتأكيد على أنها عاصمة أبدية لفلسطين، وأن القرار الأمريكي بشأنها مجاف للحقيقة ولا يمكن أن يستمر.

وأضاف الوزير أنه حتى نهاية الأسبوع الجاري سوف تكون هناك حصص خاصة بالتوعية بهوية القدس بجميع مدارس الجمهورية وفي كل المراحل الدراسية، على أن يكون العنوان الأبرز "القدس عاصمة فلسطين الأبدية".

وأوضح أنه سيتم التشاور مع المسئولين بالوزارة لعمل أنشطة طلابية بالمدارس تبرز هوية القدس وقيمتها وعروبتها وتاريخها، وسوف نعمل على مد الفترة التي يتحدث فيها المعلمون عن القدس والقضية الفلسطينية حتى لا نعطي الفرصة لأي جهة كانت أن تزرع في عقول طلابنا أشياء ومعلومات مزيفة تتعلق بهوية القدس، وسوف نكون حائط صد منيع لحماية الطلاب من تجريف التاريخ القدسي

وتقدم الدكتور طارق شوقي، بالشكر لمنظمي ملتقى تكريم أسر شهداء و مصابي حادث الروضة اليوم بوزارة التربية والتعليم، مشيرا إلى أنه يتقدم بخالص العزاء لأسر شهداء مسجد الروضة الذين استشهدوا وهم ركع سجود.
 
وقال الوزير خلال ملتقى تكريم أسر شهداء ومصابي حادث مسجد الروضة: نحن جميعا حريصون على مساندة أهالي سيناء في تيسير شئونهم التعليمية، لافتاً إلى أن الوزارة مؤمنة بأن التعليم والتنوير وتدريس الدين السمح الصحيح في المدارس هو السبيل الوحيد لمحاربة الإرهاب.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة