خلال الملتقى
خلال الملتقى


بحضور وزير التربية والتعليم..

«تعليم الغربية» تكرم أسر شهداء حادث الروضة

فوزي دهب- أحمد أبورية

السبت، 09 ديسمبر 2017 - 03:04 م

كرمت مديرية التربية والتعليم بالغربية، أسر شهداء ومصابي حادث الروضة الإرهابي، بديوان عام وزارة التربية والتعليم، بحضور الوزير الدكتور طارق شوقي، وقيادات الوزارة، ومحافظ الغربية اللواء أحمد ضيف.

شارك فى الاحتفال الدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام، وعدد من أسر الشهداء والمصابين بحادث الروضة.

بدأ الحفل بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء، وآيات من القرآن الكريم.. و قال الدكتور الشناوى صقر وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم بمحافظة الغربية، إن حادث الروضة الأليم سقطت معه كل الأقنعة، وقد أطلقت المديرية مبادرة من تعليم الغربية لتكريم أسر الشهداء وعددهم  50 طالبا وعاملا، منهم 32 طالبا و18 من العاملين، إضافة إلى 25 من المصابين بإجمالى 79.. وأضاف الشناوى أن المبادرة جمعت مليون و32 ألف جنيه، ومن المقرر تنظيم زيارة لقرية بئر العبد من خلال وفد تعليمى، لتوزيع المبلغ على الأهالى.

من جانبه قال اللواء أحمد ضيف محافظ الغربية، إن موقف المحافظة من حادث مسجد الروضة كان لابد وأن يكون إيجابيا بتكريم أبناء شهداء الحادث من طلاب ومعلمين وإداريين بمنطقة بئر العبد، مؤكدًا أن الحادث لا يقل فى جريمته عن حادث كنيسة مارجرجس فى طنطا.

وأضاف أن مصر تتعرض لهجوم شرس داخليا وخارجيا، وتم إعادة كنيسة مارجرجس للحالة التى كانت عليها قبل الحادث، وزيارة فضيلة الإمام أحمد الطيب شيخ الأزهر لمدينة بئر العبد كانت فى غاية الأهمية.

وتابع: "لن يستطيع أحد أن يسقط مصر، الشعب المصري قوي وجيشه قوي وشرطته أيضا وزعيمه قوي هو الرئيس عبد الفتاح السيسى، قائلا: لا بد وأن نكون إيد واحدة مسلمين ومسحيين، موضحًا أن إصرار الشعب المصرى وتماسكه خلف القيادة السياسية سيبنى البلد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة