حشد من المسؤولين والخبراء الأجانب بمؤتمر تطوير صناعة الأثاث بمصر

وائل المزيكي

السبت، 09 ديسمبر 2017 - 05:01 م


شهد معرض القاهرة الدولي لصناعة الاثاث وماكينات الاخشاب، "كايرو وود شو وإيچى وودكس" في دورته الثالثة، اليوم السبت، بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينةنصر، فاعليات اليوم الاول من انطلاق مؤتمر ضخم لمناقشة احدث تطوؤات صناعة الاثاث والذي يستمر حتي يوم الأثنين المقبل الموافق 11 ديسمبر الجاري، بمشاركة اكثر من 150 دولة علي مستوي العالم من الخبراء الاجانب.

حضر فاعليات اليوم الاول عدد كبير من الحضور ومن ابرزهم الجانب الاماراتي المتمثل في داوود الشيزاوي رئيس مجلس ادارة مجموعة الاستراتيجي المنظمة للمعرض، وعدد من المسئولين الحكومين ومن بينهم احمد حلمي رئيس مجلس ادارة غرفة صناعة منتجات الاخشاب والاثاث، والمهندس احمد طه المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، وايمن صبحي مساعد مدير عام قطاع المركزي لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بجهاز تنمية المشروعات الصغيرة واسلام خليل عضو مجلس ادارة غرفة صناعة منتجات الاخشاب والاثاث وحنان الحضري مقرر مجلس الصناعة بالتكنولوجيا بوزارة التجارة والصناعة وعدد كبير من المسئولين والخبراء الاجانب والشركات العارضة. 

قال داوود الشيزاوي، هذا المعرض فرصة هامة للغاية لربط وجهات النظر بين المصنعين والجهات الحكومية المشاركة في ظل اهتمام الدولة بتطوير صناعة الاثاث في مصر لزيادة الصادرات منها وجذب فرص جديدة للمصنعين المصرية وتبادل الخبراء بينها وبين الشركات والخبراء الاجانب علي مستوي دول العالم ومن بينهم تركيا وامريكا والهند واليابان. 

اوضح، وجود بدائل للاخشاب خطوة جيدة وهامة للغاية في تطوير صناعة الاثاث وخاصة مع التقدم التكنولوجي ومن بينها التوصل الي تحويل المخلفات الزراعية الي اخشاب، مع يحث احتياجات السوق المحلي والعالمي من صناعة الاثاث والاخشاب والذي سيساهم في التعرف علي احتياجية الواقعية من التكنولوجيا والماكينات الكستخدمة في هذه الصناعة.

تابع، فخو بوجودي في مصر التي تحتضن كل الدول العربية وهي قلب العالم، مشيرا الي انها سوق جاذب للمصنعين والمستثمرين لما تمتلكه من مقومات طبيعية ستساهم خلال الفترة المقبلة في دعم صناعة الاثاث وماكينات الاخشاب.

بينما اشاد احمد حلمي، بمعرض القاهرة الدولي للاخشاب قائلا ظهر هذا المعرض بصورة ايجابية للغاية وهو يوفر حلقة وصل بين مقدم الخدمة ومتلقيها كما يوجد خامات بديلة وماكينات حديثة وهو فرصة جيدة لوجود لغة حوار بين المصنعين علي مستوي العالم وباقي المصنعين المصريين كما يفتح اسواق كثيرة في مختلف دول العالم للمنتجات المصرية من صناعة الاثاث.

تابع أحمد حلمي، هناك توجه حكومي واهتمام من الدولة بهذا المعرض من خلال مشاركة عدد كبير من الرعاة من الحكومة المصرية الداعمين للمعرض، وحرصها علي توفير مصادر للصناعة من دول العالم وهذا سيعطي مردود قوي لوجود منتج قوي يساعد في سد الفجوة بين الواردات والصادرات لان حجم الاستهلاك المحلي تجاوز 25 مليار جنية، ومن المتوقع ان يتضاعف فنحاول الوصول الي زيادة حجم الصادرات من صناعة الاثاث ومنافستها في الاسواق العالمية .

ومن جانبه قال احمد طه، يعد هذا المعرض من اهم المعارض التي تعمل في دعم صناعة الاخشاب والاثاث، ومركز تحديث الصناعة يشارك بقوة في عملية التشبيك بين المصنعين المصريين والاجانب من العارضين وهذا يفتح مجال للتعاون المشترك ودعم الفرص الاستثمارية وجذب الاستثمارية. 

اوضح، نحاول جذب عدد كبير من المستثمرين وهذا ما حدث في جذب الجانب الاماراتي الداعم بقوة في هذا المعرض وفاعليات المؤتمر متثمل في داوود الشيزاوي رئيس مجلس ادارة مجموعة الاستراتيجي المنظمة للحدث، مشيرا الي المعرض سيساهم بقوة في تطوير صناعة الاثاث في مصر خلال الفترة المقبلة وتطورها علي المستوي التقني والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة.

ويشارك في المؤتمر إيطاليا والصين واليونانوالهند وأوغندا والجابون وأمريكاوسنغافورة وبلجيكا وتركيا وأستراليا، إضافة إلى أكبر مستوردي الماكينات ومصنعي الأخشاب وجميع مستلزمات هذه الصناعة من العارضين المصريين، وعدد من ممثلي الجهات الحكومية المهتمين بصناعة الأثاث والمنتجات الخشبية.

ويقام المعرض برعاية وزارة التجارة والصناعة، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، ومركز تحديث الصناعات والمجلسالتصديري للأثاث، إضافة إلى رعاية أكبر 5 منظمات عالمية في صناعة الأثاث والأخشاب وهم جمعية مصنعي ماكينات الأخشاب الأوروبية (EUMABOIS)،والمجلس التصديري للأخشاب الأمريكية (AHE«)، وجمعية مصنعي ماكينات الأخشاب الإيطالية (A»IMALL)، الجمعية التركية لمصنعي ماكينات الأخشاب (AIMSAD)، والجمعية الأفريقية الدولية للاخشاب الاستوائية (ATIBT).

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة