نجاح كبير لمونديال أخبار اليوم للبليارد بالجونة..وميريك يتوج باللقب الخامس عشر |فيديو

أسامة الشريف- جون سامي

السبت، 09 ديسمبر 2017 - 06:07 م

 


أسدل الستار على منافسات كأس العالم للبليارد، الذي نظمته مؤسسة أخبار اليوم برئاسة الكاتب الصحفي ياسر رزق من داخل قرية الجونة بمحافظة البحر الأحمر للعام الخامس عشر علي التوالي.

وأقيم حفل ختام البطولة وإقامة المباراة النهائية وتوج باللقب البلجيكي ايدي ميريك المصنف السادس عالميا في المباراة النهائية التي أقيمت أمام منافسه البلجيكي أيضا فورتوم في نهائي بلجيكي خالص.

ولأول مرة يقام نهائي بلجيكي خالص في هذا المونديال الذي تنظمه مؤسسة أخبار اليوم على مدار 15 عاما متصلة سواء بالبحر الأحمر أو الأقصر بعدما أقصى ايدي ميريكس اللاعب الإيطالي ماركو زانتي من الدور قبل النهائي أمس، وفاز فريدريك كودرون علي رولاند فورتوم البلجيكي الجنسيةأيضا وهو ما يؤكد تفوق البلجيك في البطولة هذا العام بعد وصول ثلاث لاعبين للمربع الذهبي بجدارة.

وحضر حفل ختام البطولة اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر والكاتب الصحفي أحمد جلال مدير عام مؤسسة أخبار اليوم وشهاب العلكي عضو الجمعية العمومية و مدير تحرير الأخبار المسائي ووليد فوزي مدير عام العلاقات العامة وأسامة عواد نائب مدير عام الإعلانات وفاروق البرقي رئيس الاتحاد الدولي لالعاب البليارد وعمرو الخرادلي رئيس الاتحادين المصري والعربي للعبة.

وبعد المباراة النهائية التي شهدت حضور كبير جدا من المصريين والأجانب قام محافظ البحر الأحمر ومدير عام مؤسسة أخبار اليوم ورئيسا الاتحادين الدولي والمصري للبليارد بتوزيع الجوائز على أصحاب المراكز الأربعة الأولى.

وأعرب البلجيكي ايدي ميريك عن سعادته البالغة بفوزه باللقب مؤكدا ان كأس العالم للبليارد الذي يقام سنويا بمصر هو أهم وأقوي حدث عالمي على مستوي اللعبة وأنه كان حريصا على اصطحاب أسرته بالكامل لمصر في هذه البطولة للاستمتاع بالأجواء السياحية الرائعة في محافظة البحر الأحمر.

وبعد انتهاء البطولة وإقامة حفل الختام حرص اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر على توجيه الشكر لمؤسسة أخبار اليوم مجددا بسبب نجاح هذا الحدث العالمي، مؤكدا أنه أصبح عيدا سنويا للغردقة وأن الدور الكبير الذي تلعبه دار أخبار اليوم برئاسة الكاتب الصحفي ياسر رزق في تنشيط السياحة الرياضية كبيرا للغاية خاصة بعد أن حققت البطولة أهدافها من الإقبال الهائل من جميع اللاعبين وأسرهم على التوافد لمحافظة البحر الأحمر والاستمتاع بالأجواء في الجونة.

وقال المحافظ إن البطولة أيضا أكدت في رسالة قوية ومهمة لدول العالم أن مصر ستظل بلد الأمن والأمان رغم أنف الجميع وأنه يشكر كل مسئولي الدول التي ينتمي إليها اللاعبين ووصولهم لـ21 دولة بجانب مصر الدولة المنظمة للموافقة للاعبيها على السفر لمصر والمشاركة في هذا الحدث العالمي الكبير.
كما أعرب فاروق البرقي رئيس الاتحاد المصري لألعاب البليارد على سعادته الكبيرة بنجاح المونديال ودور"أخبار اليوم" الكبير في رعاية وتنظيم هذا الحدث العالمي، مشيرا إلى أنه يتمنى أن تستمر مؤسسة أخبار اليوم في رعاية وتنظيم بطولات البليارد الفرنسي خلال السنوات القادمة بعد النجاح الذي يفتخر به كل من ينتمي للاتحاد الدولي لألعاب البليارد للبطولات علي مدار خمسة عشر عاما بجانب أيضا إقامة المونديال بالأقصر على   مدار الأربع سنوات الماضية.

لاعبو الدول المشاركة كانوا حريصين أيضا علي توجيه الشكر لكل من ساهم في إسعادهم على مدار أسبوع كامل بالتواجد في الجونة من خلال فترة توقيت البطولة التي خرجت قوية جدا وشهدت مفاجئات كبيرة بخروج بعض المصنفين الأوائل وعلي رأسهم الأسباني دانيال سانشيز من دور ال32 للبطولة.

وشهدت بطولة العالم للبليارد، مشاركة أكثر من 60 لاعبا مصريا في الأدوار التمهيدية ولكن كالعادة لم يحالفهم التوفيق في بلوغ الأدوار النهائية لفارق الإمكانات مع نجوم أوروبا واسيا وكان أفضل مركز للاعب مصري هذا العام هو وصول سامح سيدهم المصنف العاشر عالميا لدورالـ16 علي حساب إيهاب المسيري بعدما أوقعتهما القرعة في مواجهة مصرية لأول مرة في دور ال32 ولكن سامح اصطدم بماركو زانتي في دور ال16 وخسر امامه بنتيجة(40-31).

واستغل مسئولو الاتحادين المصري والدولي إقامة المونديال في عقد اجتماعات مهمة لهم علي هامش البطولة حيث عقد الاتحاد الدولي برئاسة البرقي اجتماعا لمناقشة الاجندة خلال الفترة القادمة في الوقت الذي عقد الاتحاد المصري اجتماعا أيضا لمناقشة البطولات التي سيتم إقامتها بمصر في العام القادم.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة