انطلاق الجولة الأولى لانتخابات طلاب جامعة القاهرة.. الأحد

مروة فهمي

السبت، 09 ديسمبر 2017 - 07:50 م

تقام  الأحد 10 ديسمبر، الجولة الأولي في الانتخابات الطلابية بجامعة القاهرة، ويتم خلالها فتح لجان التصويت أمام الطلاب لانتخاب أعضاء اللجان الطلابية علي مستوي الكليات، وتعلن النتيجة عقب انتهاء عمليات الفرز في نفس اليوم، وتجرى الاعادة في اليوم التالي، وذلك في حالة تساوي الأصوات.

وتجرى الانتخابات بكليات الحقوق، والاقتصاد، والآثار، والتجارة، والتخطيط العمراني، ودار العلوم، وعلاج طبيعي، والطب البيطري، والطب البشري، والأسنان، والصيدلة، والهندسة. ويتم الاقتراع من خلال صناديق زجاجية، وتتكون لجان الاشراف على الصندوق من عضو هيئة تدريس واثنين من الطلاب بالفرقة الدراسية من غير مرشحين للانتخابات.

وتستكمل الانتخابات يوم الثلاثاء 12 ديسمبر لانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم بالكليات، وفى اليوم التالى يجرى انتخاب رئيس اتحاد طلاب الكلية. وتختتم انتخابات الطلاب يوم 14 ديسمبر، بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الجامعة ورئيس اتحاد طلاب الجامعة.

ومن المقرر أن يقوم الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة بجولة يتفقد خلالها عدد من لجان الانتخابات، للإطمنئان تجهيزات العملية الانتخابية للطلاب.

وأعلن الخشت استعداد جامعة القاهرة لإجراء انتخابات الطلاب فى جميع مراحلها مع ضمان النزاهة والشفافية لها، مؤكدآ أن انتخابات الطلاب تجري وفقا للائحة الطلابية ولا تتدخل ادارة الجامعة في شأنها.

ودعا رئيس جامعة القاهرة، الطلاب الي المشاركة الفعالة في الانتخابات الطلابية وتشكيل مجلسهم الذي يعبر عنهم بصورة حضارية تليق بطلاب الجامعة، وذلك باخضاع عملية الاختيار لمعاييرعقلانية وعدم الانخداع امام الشعارات، لتكون القدرة على خدمة الانشطة الطلابية الإبداعية هو المعيار الرئيسي فى الإختيار.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة