نائب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، عبد الغفار شكر نائب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، عبد الغفار شكر

في اليوم العالمي لحقوق الإنسان

شكر: القضاء على الإرهاب الخطوة الأولى لحقوق الإنسان

أحمد عيسى الأحد، 10 ديسمبر 2017 - 10:44 ص
قال نائب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، عبد الغفار شكر، عن اليوم الذي يحتفل به العالم بإصدار أول وثيقة تصدرها الأمم المتحدة عن حقوق الإنسان، " الشعب المصري له أن يعتز بهذا الاحتفال"، موضحا أن د. محمود عزمي شارك في هذه الوثيقة بتمثيله مصر في هذا التوقيت.

وأوضح عبد الغفار الشكر، في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن بلاد العالم تشهد هجومًا حادً على حقوق الإنسان، مؤكدًا أن "حقوق الإنسان" في مصر تأثرت سلباً نتيجة للإرهاب والتوترات التي نشأت بعد ثورة 30 يونيو في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي.

وتابع شكر "ما قامت به تحالف دعم الشرعية والتي أنشأته جماعة الأخوان المسلمين، وما قامت به من أعمال عنيفة داخل البلد وسيناء، أثر سلباً على حالة حقوق الإنسان في مصر"، مطالبا بمواجهة الإرهاب والقضاء عليه حتى يكون هناك استعادة لحقوق الإنسان كما يجب أن تكون.

وعن عدم إصدار تشكيل المجلس القومي لحقوق الإنسان حتى الآن قال عبد الغفار شكر " مافيش حد بيتكلم"، موضحاً أنه من المفترض أن يتم التشكيل خلال شهر من تعديل قانون مجلس القومي لحقوق الإنسان وهذا التعديل تم من ثلاثة شهور.

وأضاف شكر، أن اللجنة العامة لمجلس النواب هي المنوطة بإصدار التشكيل، وذلك بعد مطالبة النقابات والجامعات وكليات الحقوق، والجهات التي لها صلة بالقانون وبحقوق الإنسان أن تقدم ترشيحاتها.



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



الرجوع الى أعلى الصفحة