جامعة عين شمس
جامعة عين شمس


انطلاق الجولة الأولى للانتخابات الطلابية بجامعة عين شمس

مروة فهمي

الأحد، 10 ديسمبر 2017 - 10:48 ص

تبدأ اليوم الأحد، الجولة الأولى للانتخابات الطلابية بجامعة عين شمس، وسيتم خلالها فتح لجان التصويت أمام الطلاب لانتخاب أعضاء اللجان الطلابية على مستوى الكليات.
على أن تستكمل الانتخابات يوم الثلاثاء 12 ديسمبر لانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم بالكليات، وفى اليوم التالي يجرى انتخاب رئيس اتحاد طلاب الكلية، وتختتم انتخابات الطلاب يوم 14 ديسمبر، بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الجامعة ورئيس اتحاد طلاب الجامعة.

واستعدت جامعة عين شمس للانتخابات بتجهيز عدد من الصناديق الشفافة، استعدادا لأعمال انتخابات الاتحادات الطلابية بالكليات، حيث بدأت اللجنة المشرفة على الانتخابات بتجهيز صناديق لكل فرقة بكل كلية وتم توزيع هذه الصناديق على الكليات.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الطلابية اليوم الأحد في 8 كليات هي: الآداب والعلوم والألسن والهندسة والبنات والزراعة وطب الأسنان والتمريض.

وعن الفرق التي ستجرى بها انتخابات الاتحادات الطلابية الفرقة الأولى في كلية الآداب والفرقة الأولى بكلية العلوم والفرقة الاولى والثانية والثالثة بكلية الألسن والفرق الثانية والثالثة والرابعة بكلية طب الأسنان والفرقة الثانية بكلية التمريض والفرق الأولى والثانية والثالثة بكلية البنات، وتكون الاتحادات الطلابية لباقي الفرق بالتزكية أما عن كلية الزراعة والهندسة ستجرى فيها الانتخابات لجميع الفرق لها.

وفى حالة عدم اكتمال نسبة الأغلبية المطلقة لعدد الأصوات الصحيحة تعاد الانتخابات في اليوم التالي الاثنين الموافق 11 من ديسمبر ويشترط في حالة عدم اكتمال نسبة الأغلبية المطلقة لعدد الأصوات الصحيحة تعاد الانتخابات في اليوم التالي ويشترط لصحتها حضور 20% أو عدد 1000 طالب أيهما اقرب من الطلاب الذين لهم حق الانتخاب في كل فرقة دراسية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة