غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي
غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي


وزيرة التضامن ورئيس البنك الدولي تشهدان الإعلان عن الكشف الأثري بالأقصر

حسني ميلاد

الأحد، 10 ديسمبر 2017 - 12:45 م

شهدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي وكريستالينا جورجيفا الرئيس التنفيذي للبنك الدولي الكشف عن مقبرة جديدة في منطقة ذراع أبو النجا بالبر الغربي بمحافظة الأقصر. 
 حيث تزامن هذا الحدث مع زيارة مسئولة البنك الدولي إلى الأقصر لتفقد سير عمل برنامج تكافل وكرامة للأسر الفقيرة الذي يحظى بدعم فني من البنك الدولي.
وقد حرصت غادة والي على زيارة المقبرتين، برفقة الرئيس التنفيذي للبنك الدولي.
وكان الدكتور خالد العناني، وزير الآثار قد افتتح موقع الكشف الأثري معلنا عن كشف مقبرة جديدة بمنطقة دراع أبو النجا بالبر الغربي بالأقصر وإعادة الكشف عن مقبرة أخرى.وقد تم  الإعلان عن الكشف الجديد وسط تغطية إعلامية محلية وعالمية كبيرة وبحضور غادة والي و كريستالينا جورجيفا، و سحر طلعت مصطفى رئيس لجنة السياحة في البرلمان، يتقدمهم محافظ الأقصر محمد بدر .
جدير بالذكر أن المقبرة الأولى يعود تاريخها إلى نهاية الأسرة السابعة وبداية الأسرة الثامنة عشر، حيث عثر على خرطوش يحمل اسم الملك تحتمس الأول، على سقف الصالة الطويلة من المقبرة.
 أما المقبرة الثانية فتحمل رقم Kampp 150  فكانت بعثة ألمانية قد بدأت بترقيمها والعمل بها في التسعينات حتى وصلت إلى المدخل فقط ولم يستكمل العمل بها نهائيا حتى قامت البعثة الأثرية المصرية بإعادة اكتشافها مرة أخرى.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة