صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


جمارك الإسكندرية تضبط تلاعب شركتي استيراد في شاسيهات السيارات

عواد شكشك

الأحد، 10 ديسمبر 2017 - 01:13 م

تمكن رجال إدارة التهرب الجمركي بالإسكندرية، برئاسة د.عبد المنعم قبيصى مدير عام الإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركي، من ضبط تلاعب شركتي استيراد وتصدير في شاسيهات السيارات المستوردة للتهرب من شرط العمر بالمخالفة لقوانين الاستيراد.

وبالتنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركي بالإسكندرية وهيئة الرقابة الإدارية التي قامت بتقديم معلومات تتعلق بهذه الضبطية تم الكشف عن قيام إحدى شركات الاستيراد بالتلاعب في أرقام الشاسيهات لسيارات نقل ماركة مرسيدس المفرج عنها من مجمع السيارات بالإسكندرية بقصد التهرب من القيود الاستيرادية المحددة لشرط العمر.

تم تشكيل لجنة من محمد مرسى وحسين النقيب وطارق فراويله ومحمد خليل رؤساء أقسام بمكافحة التهرب الجمركي وكلا من محمد سعد وحسام جلال مفتشي الإدارة لحصر البيانات الجمركية الخاصة بهذا الأمر والتي أفرجت عنها الشركة من جمارك السيارات بالإسكندرية خلال أعوام 2014 و2015 و2016 وتم فحص المستندات ودراستها للتأكد من صحة البيانات الخاصة بالشاسيهات وسنوات الإنتاج الخاصة بها كما تم التواصل مع الشركة المختصة للكشف عن صحة المعلومات الخاصة بتلك الشاسيهات.

وأفادت الشركة بكشف موضح بمعلومات تفيد واقعة تهرب الشاسيهات وبلغت التعويضات المستحقة عن تلك الواقعة 36 مليون و 82 ألف و 230 جنيه مصري.

وعلى صعيد أخر تمكنت جمارك أرقين برئاسة أحمد الصاوي مدير الجمرك من ضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية بالمخالفة لقانون مزاوله مهنه الصيادلة وتم الكشف عن ذلك خلال إنهاء الإجراءات الجمركية علي ركاب الأتوبيسات القادمة من الخرطوم حيث اشتبه عاصم رأفت مأمور الجمرك في إحدى سائقي الأتوبيسات. 

وبعرض الأمر علي أحمد الصاوي قرر تشكيل لجنه مكونة من مدثر رفعت يونس ونصر الدين رضوان ومحمود احمد مأمور الجمرك لتفتيش الراكب وأمتعته و تبين وجود عدد 5700 كبسولة من صنف سيبروهيبتادين و عدد 800 قرص من صنف كليمكس ديكساميثاثون قام الراكب بإخفائهم داخل بعض المنتجات السودانية وداخل خراطيش معسل بالنعناع المغلفة بورق السلوفان مثل تغليف المصنع للتمويه على رجال الجمارك.
 






الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة