صور.. زيارة «بوتين».. تعيد الآمال بعودة السياحة الروسية

مي سيد

الأحد، 10 ديسمبر 2017 - 02:01 م

تعد السياحة الروسية من أهم الأسواق السياحية الوافدة لمصر فتحتل السياحة الروسية المرتبة الأولى في عدد السياح الوافدين إلي مصر بحوالي 3 ملايين سائح قبل عام 2015 لأكنها شهدت انخفاض حاد في عدد السياح منذ سقوط الطائرة الروسية على الأراضي المصرية في 2015 مما  أدى إلى إعلان حظر السفر من الطيران الروسي لمصر  .

و من المنتظر ان يزور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الاثنين 11 ديسمبر القاهرة  بدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي لافتتاح مشاريع استثمارية و اقتصادية كبرى و لتوقيع المشروع النووي بمنطقة الضبعة . 

image  

وجاءت تلك الزيارة لتنعش الآمال في قطاع السياحة بعودة الطيران الروسي و السياحة الروسية لمعدلاتها الطبيعية خصوصا مع تزايد النظام الأمني في مطارات مصر  و استقرار الأحوال السياسية و الأمنية في مصر .

102

وفي هذا الصدد أكد مستشار وزير السياحة لتطوير الإرشاد السياحي ودعم المعارض الخارجية،وليد البطوطي أن زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لمصر سيكون لها مردود إيجابي، متوقعا بعودة الطيران الروسي لمصر قريبا .

و أوضح مستشار الوزير أن  الروس  عبروا عن اشتياقهم للعودة لمصر و للمقاصد السياحية المصرية ، مؤكدا  سيكون للزيارة مردود ايجابيا على جميع الأصعدة لان  التغطية الإعلامية الدولية ستساعد كثيرا في نقل الحقيقة و تحسين الصورة الذهنية عن الحالة الأمنية المصرية .

و أشار البطوطي  إلى آن الحكومة المصرية  قامت بتنفيذ جميع مطالب الجانب الروسي لعودة الطيران  و أن جميع الفنادق و المنتجعات السياحية على أتم استعداد لاستقبال السوق الروسي و بقوة مرة أخرى .


28


وقال النائب أحمد إدريس، عضو لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب إن زيارة الرئيس الروسي لمصر تمثل أكبر خطوة ايجابية لعودة الطيران المباشر بين مصر و موسكو  ، خصوصا ان الحكومة المصرية قامت بتنفيذ جميع مطالب الجانب الروسي و لا يوجد أي مبرر لعدم عودة حركة السياحية الروسية .

و ثمن النائب أحمد إدريس على موقف الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعمه لقطاع السياحة و توصياته للحكومة للتكاتف من اجل دعم هذا القطاع  ، مؤكدا ان توقيت زيارة الرئيس الروسي مناسبة لدعم قطاع السياحة بعد عدد فعاليات دولية ايجابية حسنت كثيرا في صورة مصر خارجية .

6d08ec166f1d26c5fa04d949b1ad818d  

ومن جانبه  أكد رئيس هيئة تنشيط السياحة هشام الدميري أن مصر على أتم استعداد لاستقبال السياح الروس مرة أخرى ، مؤكدا على إجراء  الرحلات التعريفية بين مصر و روسيا .

و أوضح الدميري  أنه يوجد خطة ترويجية شاملة ستبدأ حال إلغاء حظر السفر على مصر و أن هذا الملف سوف نبدأ للعمل بيه بطريقة جديدة و بفتح صفحة جديدة مع السائح الروسي لجذب المزيد من السائح المتكرر من هذا السوق . 

 


 






















الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة