صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ننشر حيثيات إدراج 161 متهما بينهم 21 امرأة على قوائم الإرهاب

إسلام دياب

الأحد، 10 ديسمبر 2017 - 03:43 م

أودعت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد حلاوة، حيثيات حكمها بإدراج 161 شخصا بينهم 21 امرأة، على قوائم الكيانات الإرهابية لمدة 3 سنوات، في القضية رقم 5 لسنة 2017 عرائض كيانات إرهابية في القضية رقم 653 لسنة 2014.  

أشارت الحيثيات، أنه بعد الاطلاع على الأوراق وسماع طلبات النيابة العامة والمداولة، حيث أنه استقر في يقين المحكمة، عقب إصدار المحكمة من هيئة مغايرة بجلسة 21 يناير الماضي، في القضية رقم 653 لسنة 2014 حصر أمن دولة عليا، والمقيدة برقم 5 لسنة 2017، حكما بإدراج 1250 شخصا في ذات القضية على القوائم الإرهابية.

أضافت الحيثيات أنه وفقا لما ورد بمذكرة نيابة أمن الدولة العليا في 16 أكتوبر الماضي، والتي أكدت أنه في أعقاب أحداث 30 يونيو 2013، انتهجت جماعة الإخوان مخطط يهدف إلى إشاعة الفوضى بالبلاد، ومنع مؤسسات الدولة وسلطاتها العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين بغرض إسقاط الدولة والتأثير على مقوماتها الاقتصادية والاجتماعية والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي. 

أكدت الحيثيات أن الجماعة الإرهابية ارتكنت فيه إلى تنفيذ أعمال عدائية ضد أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتها وتخريب المنشات العامة وقطع الطريق وحرق الكنائس وإرهاب المواطنين والدعوى إلى تحقيق أغراضها من خلال تدبير تجمهرات يتخللها تنفيذ عمليات إرهابية وصولا لإسقاط نظام الحكم القائم بالبلاد.

اختتمت المحكمة حيثيات حكمها أنها وفقا لما سبق قررت بتكليف لجنة لاستلام وإدارة جميع الأصول والممتلكات المجمدة المملوكة للمتهمين المدرجين على قوائم الإرهابيين.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة