محافظ البحيرة تستعرض مع لجنة الأزمات استعدادات مواجهة «الشتاء»

فايزة الجنبيهي

الأحد، 10 ديسمبر 2017 - 04:59 م

أكدت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، أهمية الاستعداد والتدريب الميداني على كيفية مواجهة الأزمات والطوارىء المتوقع حدوثها بمدن ومراكز المحافظة، لافتة إلى ضرورة التنسيق بين كافة الجهات وإتخاذ كافة الإجراءات الإستباقية والإحترازية لمواجهتها والتقليل من آثارها.

 جاء ذلك خلال رئاستها للاجتماع التنسيقي للجنة الأزمات والكوارث بالمحافظة، حيث استعرضت «عبده» الإجراءات التي تم اتخاذها لمواجهة السيول التي اجتاحت قرية عفونة بوادي النطرون عام 2015، والجهود التي بذلت لإعادة إعمار القرية بالتنسيق مع كافة الجهات بالدولة.

وتم التأكيد على أنه سيتم إجراء نموذج محاكاة لسيناريو سقوط أمطار غزيرة وسيول بمنطقة عفونة بوادى النطرون وذلك صباح غدا الإثنين الموافق 11 / 12 / 2017 وذلك للوقوف على مدى جاهزية كل جهة فى مواجهة الأزمة وخطط الطوارىء الخاصة بكل منها ودورها فى المحاكاة وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية ورئيس مجلس الوزراء بضرورة قيام جميع المحافظات بإعداد تخطيط مسبق لإدارة تلك الأزمات لتفادى وتقليل الآثار الناتجة عن تلك الأزمات والكوارث.

وشددت المحافظ على ضرورة رفع درجة الاستعداد بكافة القطاعات والتنسيق والتواصل المستمر بين جميع الجهات والعمل بروح الفريق مع ضرورة مراجعة كفاءة المعدات والتجهيزات بكل مركز.

كما أشادت بجهود الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى للعمل جنبا إلى جنب مع الجهاز التنفيذى للمحافظة لتخفيف الآثار الناتجة عن تلك الحوادث والأزمات وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة