عبد الجليل: دورة استثنائية من «الإسماعيلية السينمائي»

أحمد السنوسي

الأحد، 10 ديسمبر 2017 - 05:54 م

أعلن المركز القومي للسينما حالة الطواريء استعداداً لإقامة الدورة العشرين من مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة خلال الفترة من 4 إلي 11 أبريل المقبل.

وصرح الدكتور خالد عبد الجليل، مستشار وزير الثقافة لشئون السينما ورئيس المركز، بأن دورة 2018 من المهرجان ستكون استثنائية ومختلفة وستضم العديد من الأقسام والبرامج الجديد المبتكرة احتفالاً بحلول الدورة العشرين.

وأضاف أنه في نفس الإطار الذي أثبت نجاحه الدورة الماضية بفصل رئاسة المركز عن رئاسة المهرجان، فقد اقترح علي وزير الثقافة ، الكاتب الصحفي / حلمي النمنم ، التجديد للناقد عصام زكريا كرئيس للمهرجان للدورة الثانية علي التوالي، وهو ما وافق عليه الوزير.

وأوضح عبد الجليل أنه طلب من رئيس المهرجان، في إطار فكرة الفصل ، وضع هيكل تنظيمي منفصل للمهرجان لاعتماده من مجلس إدارة المركز القومي للسينما، ويضم الهيكل الذي تم اعتماده الناقد أندرو محسن مديراً فنياً للمهرجان والناقد أسامة عبد الفتاح مستشاراً إعلامياً، بالإضافة إلي أعضاء لجان المشاهدة وفريق عمل فني وإداري مكون بالكامل من شباب المركز في إطار إعداد كوادر جديدة تتسلم الراية في المستقبل القريب.

وقال إنه تم الاتفاق مع رئيس المهرجان علي تكريم ثلاثة شخصيات لعبت دوراً بارزاً في تاريخ المهرجان علي مدي دوراته العشرين، علي أن تكون إحداها مصرية والأخري عربية والثالثة عالمية، وتم الاستقرار علي تكريم الناقد علي أبو شادي، الذي تولي رئاسة و إدارة المهرجان في العديد من الـدورات، من مصر، وسيتم الإعلان عن الشخصيتين الأخريين خلال الأيام القليلة المقبلة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة