تايم لاين| مفاجآت مأسوية لـ«يوسف» ضحية الرصاصة الطائشة

أحمد عبدالفتاح

الأحد، 10 ديسمبر 2017 - 07:47 م

«يوسف العربي» طفل لم ينس أحد مأساته، رغم رمرو أكثر 5 أشهر عليها، بعد أن أصيب بطلق ناري في الرأس، أثناء تواجده بمحيط ميدان الحصرى بمدينة 6 أكتوبر، انتهت بوفاته.

«بوابة أخبار اليوم» ترصد أبرز المحطات التي مرت به قضية الطفل يوسف العربي، والذي بدأت محكمة جنايات جنوب الجيزة، نظر قضيته الأحد 10 ديسمبر:

◄ 18 مايو 2017، أصيب الطفل يوسف العربي بطلق ناري في الرأس، أثناء تواجده بمحيط ميدان الحصرى بمدينة 6 أكتوبر، وسرعان ما تحولت القضية إلى رأي عام خاصة بعد تأخر المباحث في القبض على المتهمين.

◄ 26 مايو 2017، صرح مسئول مركز الإعلام الأمني، بأنه الأجهزة الأمنية كشفت ملابسات واقعة إصابة الطالب يوسف سامح العربي بطلق ناري بالرأس حال تواجده بميدان الحصرى بدائرة قسم شرطة أكتوبر، وإصابة الطالبة دعاء محمد قاعود حال تواجدها في نفس التوقيت بالقرب من مكان الواقعة.

وأشارت التحريات من خلال جمع المعلومات إلى قيام بعض الأشخاص وفى توقيت متزامن للحادث بإطلاق أعيرة نارية في أثناء حفل خطوبة أعلى سطح أحد العقارات بدائرة القسم بمنطقة متاخمة لمكان الحادث، خاص بـ"زياد.م.ف.م" بكلية التجارة ومقيم بدائرة مركز طامية بالفيوم.

◄ 29 مايو 2017، لم يمر الكثير الإ واستيقظ المواطنين، على تصريح مروة قناوي والدة الطفل يوسف الذي أصيب بطلق ناري من مجهول بميدان الحصري، لـ«بوابة أخبار اليوم» إن أبنها توفي منذ قليل.

◄ 28 مايو 2017، جاء خبر لوزارة الداخلية يفيد بإلقاء مباحث الجيزة، القبض على متهم جديد في واقعة إطلاق الرصاص على الطفل يوسف والطالبة دعاء أثناء تواجدهم بميدان الحصري، وتولت النيابة التحقيق.

◄ 29 مايو 2017، أقيمت صلاة الجنازة على الطفل يوسف العربي، في مسجد صلاح الدين بالمنيل عقب انتهاء إجراءات تسليم الجثمان، فيما أقيم العزاء بمسجد عمر مكرم بالتحرير.

◄ 29 مايو 2017، وصل جثمان الطفل يوسف ضحية إطلاق النار بميدان الحصري في أكتوبر،  لمشرحة زينهم وذلك لبدء تشريح الجثة، وما إن رأته مروة قناوي، والدته، عقب وصول الجثمان للمشرحة، سيطرت عليها حالة من البكاء، والصمت.

◄ 19 يوليو 2017، قررت غرفة المشورة بمحكمة الجيزة، تجديد حبس كلاً من "مازن.ف" عريس أكتوبر، وصديقه "ماجد" طالب، 45 يوماً على ذمة التحقيقات؛ لاتهامهما بإطلاق النيران بشكل عشوائي من بنادق آلية احتفالاً بخطوبة الأول، مما أسفر عن إصابة الطفل "يوسف" بطلق ناري أدى إلى وفاته وإصابة طالبة بطلق ناري أثناء تواجدهما بميدان الحصري بأكتوبر.

◄ الأحد 10 ديسمبر.. نظرت الدائرة 22 بمحكمة جنايات جنوب الجيزة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس،  أولى جلسات محاكمة 4 متهمين في واقعة قتل الطفل يوسف سامح العربي، بطلقة في الرأس أثناء تواجده أمام أحد المطاعم في ميدان الحصري بالسادس من أكتوبر، منتصف شهر مايو الماضي، وقررت تأجيل القضية 14 يناير.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة