مذكرة تفاهم بين جامعة مصر للعلوم والجامعة الروسية

مروة فهمي

الأحد، 10 ديسمبر 2017 - 07:59 م

ناقشت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، مذكرة تفاهم تمهيدا للتعاون مع russian state university for the humanities إحدى أهم الجامعات الروسية المختصة في العلوم التراثية والأثرية.

حضر توقيع المذكرة، وفدًا من الأساتذة المختصين من الجامعة الروسية إلى مقر جامعة مصر بمدينة 6 أكتوبر، حيث كان في استقبالهم دكتور محمد العزازي رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، ودكتورة ياسمين الكاشف الأمين العام لمجلس أمناء الجامعة والدكتورة أميمة الشال عميد كلية الآثار، ودكتورة رشا سليمان ودكتورة عبير عناني وكيلا كلية الآثار، وعددًا من أساتذة الكلية.

ودارت المناقشة حول كيفية سبل التعاون بين الطرفين وتفعيل بنود مذكرة التفاهم في إطار يخدم العملية التعليمية وبالأخص طلبة كلية الآثار، كما نصت المذكرة المقرر توقيعها رسميًا خلال الفترة المقبلة على أن يتولى تدريس الجوانب النظرية والعملية عددًا من الأساتذة المختصين في egyptology أو علم المصريات، وضرورة تطبيق الجانب العملي بواسطة فريق تدريبي مؤهل من أكفأ أعضاء هيئة التدريس من الجانبين المصري والروسي.

وتضمنت الإتفاقية ترتيب زيارات للخبراء الروسيين في هذه التخصصات لنقل الخبرات في دورات مكثفة تعقد داخل جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا حضوريا أو عن طريق الفيديو كونفرنس.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة