المقاصة يوقف سلسلة انتصارات الأهلي ويفوز بثلاثية

إبراهيم مدكور- شادي محمد

الأحد، 10 ديسمبر 2017 - 09:05 م

في مباراة مثيرة منذ لحظاتها الأولى، استطاع فريق مصر المقاصة أن يلحق الهزيمة الأولى بالمارد الأحمر بثلاث أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت بين الأهلي والمقاصة على ملعب "الجيش" بالسويس، والمؤجلة من الجولة الثانية بالدوري الممتاز.


شهد بداية الشوط الثاني نشاط ملحوظ للفريق الفيومي وهددوا المرمى الأحمر بأكثر من كرة خطرة، وكاد أن يحرز المقاصة هدف التقدم لولا بسالة مدافع المارد الأحمر محمد نجيب الذي  أنقذ هدف محقق.


حاول المارد الأحمر تدارك الأمر بالضغط على المقاصة من مناطق متقدمة من الملعب، ليمنع الضغط الفيومي، وتدخل القائم ليمنع هدف عبد الله السعيد في الدقيقة 60 بعد أن سدد ركنية خادعة داخل المرمى. 


وتقدم باولن فوافي بهدف رائع للفريق مصر المقاصة بعد ان انفرد بشريف إكرامي وأطلق قذيفة ليحرز الهدف الثني للفريق الفيومي في الدقيقة64 من عمر مباراة.


وكاد السعيد أن يدرك التعادل في الدقيقة 67 من عمر المباراة من صاروخيه، لولا تدخل العارضة لتنقذ حارس مصر المقاصة محمود حمدي .

وتقدم جون انطويي بالهدف الثالث لفريق مصر المقاصة من ركلة جزاء في الدقيقة الـ72.


وفي الدقيقة 73 قلص المغربي المحترف ضمن صفوف المارد الأحمر فارق الأهداف بعد أن تابع كرة ارتدت من يد حارس الفريق الفيومي.

وانتهى الشوط الأول بين الأهلي، ونظيره مصر المقاصة، بالتعادل بهدف لكلا منهما ، وتبادل الفريقان السيطرة على الكرة وفشل الأهلي في الوصول لمرمى الفريق الفيومي بسبب عدم انسجام الخط الأمامي للأحمر.


ومنح حسين الشحات المقاصة التقدم في الدقيقة 24 بعد تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، وتعادل عبد الله السعيد في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول للأهلي عن طريق ضربة جزاء.


وأكمل الأهلي المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد صالح جمعة في الدقيقة 94 من عمر اللقاء.


وبهذه النتيجة، تتوقف سلسلة اللا هزيمة للأهلي، في الدوري عند المحطة 43، يحتل الأحمر وصافة جدول ترتيب الدوري برصيد 25 نقطة، بينما يأتي المقاصة في المركز السابع برصيد 18 نقطة.


دخل الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من:


حراسة المرمى: شريف إكرامي.


خط الدفاع: صبري رحيل، محمد نجيب، أيمن أشرف، محمد هاني.


خط الوسط: أحمد فتحي، عمرو السولية، عبد الله السعيد، وليد سليمان، جونيور أجايي.


خط الهجوم: وليد أزارو.


بينما دخل مصر المقاصة بتشكيل مكون من


سليمان يعلن تشكيل المقاصة لمواجهة الأهلي


محمود حمدي في حراسة المرمى


أحمد سامي، أحمد عبد العزيز "مودى"، محمود وحيد، هاني سعيد، صلاح ريكو، فوفى، حسين الشحات، محمد تونى، ايريك تراوراى، جون انطوي.


 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة