رئيس مؤسسة «وطن» لمناهضة التطرف: نعد برنامجا لحماية الشباب من الأفكار الهدامة

محمد هنداوي

الأحد، 10 ديسمبر 2017 - 10:41 م

قال د. علاء الطحاوي رئيس مؤسسة «وطن» لمناهضة التطرف والطائفية أنه يعكف خلال شهر ديسمبر الجاري، على إعداد خطة وبرنامج عمل لتنفيذها العام القادم لحماية الشباب من التطرف والأفكار الهدامة ونشر قيم التسامح والمحبة .


وأضاف في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه سيقوم بالتواصل مع قيادات الكنيسة والأزهر الشريف بالمحافظة وعدد من مسئولي الوزارات المعنية لتنفيذ هذه الخطة .


وشدد د.الطحاوي على أهمية دور الأسرة في حماية الشباب من الفكر المتطرف بالاشتراك مع الأزهر والكنسية وخلق مناخ ملائم للحوار ونزع التطرف والانحراف الفكري من عقولهم .


وأوضح أنه قام بإنشاء مؤسسة «وطن» بعد ثورة يناير وهى ليست جمعية ولا تحصل على أي تمويل خارجي من أي جهة أجنبية .


وقال د. علاء الطحاوي، أن الدولة المصرية حريصة دائماً في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي على إعلاء مبدأ المواطنة وترسيخ ثقافة التعددية وقبول الآخر ونشر قيم التسامح والمحبة بين كافة أطياف المجتمع المصري .


وأشار رئيس مؤسسة «وطن» لمناهضة التطرف إلى أن مصر ستظل نموذجًا للتعايش السلمي في ظل ما يمتلكه شعبها من تاريخ طويل من التسامح والمحبة ومواجهة التطرف .


وأشاد د. علاء الطحاوي بقرار الرئيس السيسي، تشكيل المجلس القومي لمواجهة الإرهاب والتطرف خاصة في ظل هذه المرحلة المهمة التي تمر بها مصر والعمل على حشد الطاقات المؤسسية والمجتمعية اللازمة للحد من مسببات التطرف وعلاج جذوره وآثاره.


وأشار الطحاوي إلى أهمية الجهود التي تقوم بها الدولة في نشر الخطاب الديني المعتدل والمفاهيم الصحيحة، مشيراً إلى أهمية وضع خطط لحماية الشباب من التطرف مع  تطوير المفاهيم الدراسية بمختلف المراحل التعليمية لترسيخ مبادئ المواطنة وقبول الأخر ونبذ التطرف .

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة