الافتتاح الشهر القادم

سوق الزاوية الحمراء الجديد: ٣٩٠ باكية بتكلفة ٤٠ مليون جنيه

ماركو عادل

الأحد، 10 ديسمبر 2017 - 11:33 م

يعكف صندوق تطوير المناطق العشوائية مع محافظة القاهرة، على وضع اللمسات النهائية لسوق الزاوية الحمراء الحضارى الذى تم الانتهاء من تنفيذه وتجهيزه بوسائل آمنة وصديقة للبيئة تمهيدا لتسليمه للباعة الجائلين الذين سيتم استيعابهم من شوارع وسط البلد والعتبة وذلك فى أول يناير القادم.


»بوابة أخبار اليوم« تفقدت المشروع على أرض الواقع برفقة د. أحمد عادل درويش نائب وزير الإسكان للتطوير الحضرى والعشوائيات استعدادا لافتتاحه رسميا بعد أن بدأ تسكينه بالباعة الجائلين اعتبارا من أمس. 


وخلال جولة «بوابة أخبار اليوم» بالمشروع الواقع فى شارع بورسعيد بالزاوية الحمراء وتحديدا بجوار سوق غزة، ظهر مبنى من المعدن يحيط به سور علق عليه لافتة تحمل اسم مشروع سوق الزاوية الحمراء، وبمجرد دخول السور لاحظنا أن المبنى مصمم بنظام الهيكل المعدنى وهو مكون من ثلاثة طوابق بكل طابق منه عدد من الباكيات التى سيتم تسكين الباعة بها.


وأكد د. أحمد درويش أن سوق الزاوية الحمراء يضم 390 وحدة بيع «باكية» ومزود بأحدث أنظمة الحريق والإنذار المبكر والإطفاء الذاتى كما يعمل بالطاقة الشمسية وتم تنفيذه بتكلفة تقترب من 40 مليون جنيه بالتعاون مع محافظة القاهرة وسيتم العمل بالسوق مع مطلع العام القادم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة