محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
محمد مختار جمعة وزير الأوقاف


وزير الأوقاف من الإمارات: قادرون على تقديم رؤية متكاملة للسلم العالمي

عبدالرحمن عبدالحليم

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 - 10:35 ص

قال د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف إننا قادرون على تقديم رؤية ونظرية متكاملة للسلم العالمي تقوم على أسس إنسانية خالص تؤمن بحق الإنسان في حرية المعتقد وفِي الحفاظ على دمه وعرضه وماله وفى الحياة الكريمة دون تمييز على أساس الدين أو اللون أو الجنس أو العرق فكل الدماء حرام وكل الأعرض مصانة وكل الأموال محفوظة.

وأضاف: " لا إكراه في الدين، ولا على الدين، مع إيمان كامل بأن التنوع والاختلاف سنة من سنن الله الكونية الراسخة، ولو شاء ربك لجعل الناس أمة واحدة ولا يزالون مختلفين إلا من رحم ربك ولذلك خلقهم".

وأوضح وزير الأوقاف، خلال رئاسته لجلسة رؤية إسلامية للسلم العالمي بمؤتمر منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة الذي يعقد بدولة الإمارات العربية المتحدة، أنه يجب أن نتعاون في ضوء المشترك الإنساني وأن يحل الحوار والتواصل محل الصراع والتصادم.

شارك في الجلسة الدكتور أحمد العبادي أمين عام الرابطة المحمدية للعلماء بدولة المغرب والدكتور رضوان السيد من لبنان وكل من مفتي البوسنة السابق  ووزير شئون الأديان بدولة كازاخستان مع مداخلات لعدد من الوزراء والعلماء منهم مفتي الأردن الحالي ووزير الأوقاف الأردني السابق ود سعيد شباط من المغرب مع مداخلة لسماحة الشيخ عبد الله بن بيه رئيس منتدى تعزيز السلم وحضور عدد كبير من الوزراء والمفتين والعلماء في مقدمتهم ا. د. شوقي علام مفتي الجمهورية والدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر الشريف.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة