باسم درويش
باسم درويش


صور| رقصة «النيل والكشري الأزرق» بأوبرا الإسكندرية.. غداً

ريم الزاهد

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 - 02:31 م

يدعو فريق "كايرو ستيبس" المصري الألماني إلى توصيل رسالة فنية هامة يحمل مضمونها "السلام والمحبة" بالموسيقى، تنطلق من ارض مصر وتحديداً من دار الأوبرا منارة الثقافة في أفريقيا والشرق الأوسط وذلك في ثلاثة حفلات تقام بالإسكندرية ودمنهور والقاهرة.

تبدأ الحفلات من مسرح سيد درويش بالإسكندرية في الثامنة مساء الخميس 14 ديسمبر، ثم ينتقل الفريق إلى مسرح أوبرا دمنهور مساء الجمعة 15 ديسمبر ويختتم جولته مساء الأحد 17 ديسمبر على المسرح الكبير بالقاهرة.

قال باسم درويش مؤسس فريق كايرو ستيبس، أن الحفلات تهدف إلى المزج بين الموسيقى الشرقية والكلاسيكية الغربية والجاز، وتقام بقيادة المايسترو "سبستيان موللر" ومشاركة عازفة الفلوت العالمية الدكتورة إيناس عبد الدايم كضيف شرف، والمنشد الشيخ إيهاب يونس مع عازفتا الفيولينة ماريا فوجت وأجيلكا بير.

وتتضمن الحفلات مجموعة من أعمالها الخاصة بالإضافة إلى مختارات من المؤلفات الكلاسيكية والعربية التي أعدت بأسلوب موسيقى الجاز منها القدوس، من أول لمسة ، سلمى لونجا درويش، بلاديو، رقصة عربية من باليه كسارة البندق، جينوسيان ، كشري ازرق ، سيوه ، عنبر ، ذكريات ، اداجيو ، ارابيسكان ، رقصة النيل ، زنزبار ورقصة خليجية.

يذكر أن كايرو ستيبس هو فريق جاز صوفي عالمي يتكون من 16عازف موسيقي ألمان ومصريين، تأسس عام 2002 بالتعاون مع عازف العود المصري الملحن "باسم درويش" وعازف البيانو والمؤلف الموسيقى الألماني "ماتيس فراي" وحقق شهرة  عالمية  تحت  قيادة عازف البيانو وقائد الأوركسترا سيباستيان موللر نتيجة أسلوبه الفني المتفرد الذي يعتمد على مزج أساليب موسيقية متنوعة من مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى دمج الموسيقى المصرية الشرقية مع إرتجالات  الموسيقى الكلاسيكية والجاز الحديثة  والأصوات الالكترونية.

ونجح في تحقيق قاعدة جماهيرية عريضة من خلال حفلاته بدار الأوبرا المصرية منذ عام 2009  وحاز على إعجاب الجمهور والنقاد وتم ترشيح الألبوم الأخير للفريق بعنوان "البساط الساحر" لجائزة الجرامافون الألمانية لموسيقى الجاز ويستعد حالياً لإقامة عدة حفلات بمختلف المدن الألمانية.  

Angelika_L_w-_Beer_-

Maria_Voigt_1

Sebastian_M_ller-_Schrobsdorff

image

image

image

image

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة