صورة خلال التوقيع
صورة خلال التوقيع


بنك مصر يوقع على اتفاقيتي تمويل مع الاستثمار الأوروبي والمصرف العربي

شيماء مصطفى

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 - 02:53 م

وقع محمد الأتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر ،على اتفاقيتى تمويل مع  بنك الاستثمار الأوروبي EIB بمبلغ 250 مليون يورو والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا BADEA وذلك بمبلغ 50 مليون دولار، لصالح بنك مصر وذلك لتعزيز موارده بالعملة الأجنبية، وتم توقيع الاتفاقيتين على هامش مؤتمر أفريقيا 2017 الذي انعقد برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى.

كما شهد التوقيع حضور كلا من؛ طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، مصطفى مدبولي القائم بأعمال رئيس الوزراء وسحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وقد حضر التوقيع من بنك مصر عاكف المغربي نائب رئيس مجلس الإدارة ، و عفت إسحاق رئيس قطاع الأموال والمراسلين. 

وقامت فلافيا بلانزا، الممثل الإقليمي لدول الشرق الأوسط فى بنك الاستثمار الأوروبى EIB بتوقيع اتفاقية التمويل، هذا وقد جاء التوقيع على تلك الاتفاقية في إطار قيام بنك مصر بدعم وتنويع مصادر التمويل المختلفة لاستخدامها في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وقام بتوقيع اتفاقية التمويل عن المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا BADEA الدكتور سيدي ولد التاه، المدير العام للمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، وقد جاء التوقيع على تلك الاتفاقية في إطار حرص بنك مصر على تنويع مصادر التمويل المختلفة لاستخدامها في تمويل عمليات تصدير السلع المصرية للدول الأفريقية جنوب الصحراء، بما ينعكس ايجابيا على دفع علاقات التجارة والاستثمار للأمام في القارة السمراء.

ويحرص بنك مصر دائما على تعزيز موارده بالعملة الأجنبية لتمويل المشروعات على اختلاف احجامها، انطلاقا من دوره الرائد في دعم الاقتصاد المصري وتحقيق التنمية المستدامة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة