صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مؤسسة بريطانية: انتعاش السياحة في مصر وتونس خلال الـ 6 أشهر المقبلة

مي سيد

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 - 03:17 م

نشر موقع "تي آر بيزنس" التقرير الصادر من المؤسسة  البريطانية "ريتيل إنتيلجنس كاونتر" الذي أكد على انتعاش نمو السياحة في مصر و تونس هذا العام .

أوضح التقرير أن مطار شرم الشيخ شهد زيادة في  أعداد السياح في الموسم الشتوي الحالي و من المتوقع زيادة النمو في العام المقبل .

أشار التقرير أنه من المتوقع أن تشهد مصر و تونس انتعاشا في حركة السياحة خلال الأشهر الستة المقبلة و رجوع السياحة و بقوة  و ذلك بسبب الاستقرار الأمني و السياسي الذي شاهدته المنطقتين 

كشف التقرير بالأرقام أن مصر شهدت نموا سياحية قويا في شهر أغسطس وصل إلى 20.1% و زيادة في الربع الثالث من عام  2017 لتصل النسبة إلى 13.4%  و استقبلت مطارات مصر نحو 810.000 ألف سائح في شهور يوليو و أغسطس و سبتمبر  .

 ونوه التقرير إلى أن الزيادة كانت في مطارات الغردقة لتصل النسبة إلى 84.6% و شرم الشيخ  لتصلا لنسبة إلى 55.0 % .

أكد التقرير النمو السياحي في الشرق الأوسط و أفريقيا كان في مصر و تونس فقد و مازال يوجد انخفاض في الرحلات الجوية في الدوحة و قطر .

أكد رئيس المؤسسة جاري ستاسيوليفيكويس أن المؤشرات تؤكد على أن زيادة أعداد السياح إلى مصر خلال الأشهر الستة المقبلة بنسبة تصل إلى 8.0% بين نوفمبر 2017 لـ ابريل 2018 ثم تأتي أوروبا بنسبة تصل 29.1% و تليها الأمريكتان بنسبة تصل لـ27.0 % ثم آسيا و المحيط الهادئ بنسبة 8.2%.

 أوضح رئيس المؤسسة أن مصر ستشهد زيادة من السوق الألماني و تليها بريطانيا ثم ايطاليا و أخيرا السوق الصيني  و من المتوقع أن ترتفع السياحية في تونس بنسبة 9.0 % خلال نوفمبر 2017 إلى مارس 2018 من الأسواق السياحية التالية أوروبا و ألمانيا و فرنسا .


uoioio 7tutyuyi iyuiui

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة