حبس «شيما» سنتين في واقعة كليب «عندي ظروف»

أحمد عبدالفتاح- إسلام دياب

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 - 04:16 م

عاقبت محكمة جنح النزهة، برئاسة المستشار أحمد بهجت مساء أمس المطربة شيما، ومخرج كليبها الهارب، بتهمة التحريض على الفسق، ونشر فيديو خادش للحياء بالحبس سنتين وغرامة 10 آلاف جنيه.


وجاء منطوق الحكم أولا بحبس كل من شيماء أحمد عبد الرؤوف والمخرج سنتين مع الشغل والنفاذ وغرامة 10 آلاف جنيه لكل منهما مع إلزامهما المصاريف عن التهمتين الأولى والثالثة وهى نشر وإذاعة فيديو فاضح خادش للحياء.


وثانيا : ببراءة شيما والمخرج من التهمة الثانية الخاصة بصناعة الفيديو.


حضرت المتهمة صباح أمس مرتدية جلابية سوداء مرتدية نقاب أسود وتم إيداعها حجز المحكمة واستمرت في قراءة القرآن والدعاء ومنع القاضي التصوير.


كانت المحكمة استمعت لمرافعة دفاع المتهمة شيماء أحمد عبد الرؤوف الشهيرة بـ"شيما" ومخرج الكليب لاتهامهما بالتحريض على الفسق والفجور.


ودفع المحامي ببطلان إذن النيابة بالقبض والتفتيش، تأسيسا على بطلان تحريات المباحث، وأكد أن موكلته لم تكن تعلم بأن الفيديو سيظهر بهذا الشكل، واستغل المخرج صغر سن موكلته ونشره قبل الانتهاء من تنفيذه وفي أثناء وجوده فى مراحل المونتاج، مشيرًا إلى أن موكلته كانت أداة في يد المخرج.


وأنكرت المتهمة تهمة التحريض على الفسق والفجور، بعد أن وجه المحقق سؤالا للمطربة: "ما قولك فيما هو منسوب إليك من أنك متهمة بنشر فيديو يحتوي على حركات وإيحاءات تخدش الحياء العام؟"، فأجابت: "محصلش".


وردت على سؤال: "ما قولك فيما هو منسوب إليك في أنك متهمة بالإعلان عن نشر مقطع كليب موضوع التحقيق يتضمن مواد يعاقب عليها القانون؟"، أجابت: "محصلش، ده فيديو كليب وأنا بغني فيه ومكنش قصدي أقدم إغراء".


كانت معلومات وردت للواء زكي رمزي مساعد وزير الداخلية لمباحث حماية الآداب، واللواء خالد عبد العزيز نائب المدير، مفادها وجود المغنية "شيما" في منطقة النزهة، وتوصلت تحريات العقيد أحمد حشاد، رئيس التحريات بمباحث الآداب، إلى صحة المعلومات الواردة، فقاد حملة أمنية استهدفت المتهمة، وألقى القبض عليها، وبعرضها على النيابة العامة تولت التحقيق وأمرت بإحالتها لمحاكمة عاجلة.


uiuiuu

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة