بالصور| «القدس عاصمة فلسطين».. رسالة بأجساد تلاميذ «شطورة» للعالم

عمر عبدالعلي- وليد زيدان الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 - 04:39 م
أثار قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية الى القدس واعتبارها عاصمة لإسرائيل موجة غضب كبيرة في الشارع المصري، الذي رفض تهويد المدينة المقدسة، وخرجت المظاهرات في الجامعات والمدارس تعبيرا عن الغضب الطلابي ووعيهم بالقضية الفلسطينية وإيمانهم بعروبة القدس.

بدورهم، رسم تلاميذ مدرسة شطورة الابتدائية التابعة لإدارة طهطا التعليمية بسوهاج, عبارة "القدس عاصمة فلسطين الابدية" بأجسادهم داخل فناء المدرسة بحضور مدير المدرسة والمدرسين وجميع الطلاب الذين رددوا هتافات "القدس عربية .. القدس عاصمة فلسطين للأبد" تضامنا مع القضية الفلسطينية.

وأكد أحمد محمد آدم مدير المدرسة أن تجسيد الطلاب لعبارة «القدس عاصمة فلسطين للأبد»، جاء بعد قيام المدرسين بتخصيص الحصة الأولى من اليوم الدراسي لتعريف الطلاب بتاريخ فلسطين وعاصمتها القدس، بالإضافة إلى تقديم شرح تفصيلي لما تعرضت له فلسطين من احتلال إسرائيلي.

وأشار كرم همام مدرس التربية الرياضية بالمدرسة إلى أن الطلاب هم من اقترحوا رسم عبارة «القدس عاصمة فلسطين للأبد» بأجسادهم بعد معرفة الحقيقة الكاملة عما تعرضت له فلسطين منذ الاحتلال، بالإضافة إلى تعريفهم بما قدمته مصر علي مر التاريخ من دعم القضية الفلسطينية.

كما نظم طلاب الأكاديمية البحرية في أبوقير شرق الاسكندرية، وقفة احتجاجية لنصرة القدس ورفض قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس وإعلان القدس عاصمة لإسرائيل، وذلك في أحد ملاعب الأكاديمية ونظموا صفوفهم بشكل محدد ليكتبوا بأجسادهم «القدس عاصمة فلسطين».

yuyuu7u7 jjujuu gtuyuy

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة