د.هيثم الحاج على - رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب
د.هيثم الحاج على - رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب


3 مجالات جديدة بجوائز معرض القاهرة الدولي للكتاب الـ49

نادية البنا

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 - 05:07 م

صرح د.هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، بأن هذا العام يتم إضافة ثلاثة مجالات جديدة لجائزة معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 49 والمقرر انعقادها في الفترة من 27 يناير حتى 10 فبراير بأرض المعارض بمدينة نصر.


والمجالات الجديدة هي.. أولا : جائزة أفضل كتاب في مجال تحقيق التراث، وقيمتها عشرة آلاف جنيه تمنح مناصفة بين هيئة الكتاب ودار الكتب والوثائق القومية ، وتقدم الأعمال بالهيئة المصرية العامة للكتاب حتى 31 ديسمبر الجاري.


ثانيا : جائزة أفضل كتاب مترجم وقيمتها عشرة آلاف جنيه تمنح مناصفة بين هيئة الكتاب والمركز القومي للترجمة.


ثالثا : جائزة أفضل كتاب مترجم للطفل وقيمتها خمسة آلاف جنيه تمنح مناصفة بين هيئة الكتاب والمركز القومي للترجمة، على أن تقدم الأعمال في هذين الفرعين بالمركز القومي للترجمة ويستمر التقدم إليها حتى 15 يناير 2018.


بالإضافة إلى المجالات السابقة المعلن عنها من قبل وهى : الرواية – القصة القصيرة – شعر عامي – شعر فصحى – المسرح – النقد الأدبي – العلوم الإنسانية – الفنون – الطفل – الكتاب العلمي – العلوم الرقمية. 


وجائزة الكتاب الأول للشباب تحت سن 35 عاما في مجالي الإبداع الأدبي – العلوم الإنسانية، ويستمر قبول الأعمال حتى نهاية ديسمبر الجاري بمقر هيئة الكتاب على أن يتم تقديم ثلاث نسخ من العمل.


بالإضافة إلى جائزة أفضل ناشر وقيمتها عشرون ألف جنيه تمنح مناصفة بين هيئة الكتاب واتحاد الناشرين المصريين ، وسوف توزع الجوائز في ختام معرض القاهرة الدولي للكتاب 49.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة