جانب من الحريق
جانب من الحريق


التفاصيل الكاملة لحريق مخزن كابلات كهربائية بباب الشعرية |فيديو

زينب السنوسي

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 - 05:15 م

قال اللواء خالد عقل رئيس حي باب الشعرية، إن مخزن الكابلات الكهربائية بباب الشعرية المحترق، صادر له قرار إغلاق برقم 218 في 6/11/2017.

وأشار إلى أنه تم إخلاء 4 أسر كانت تقطن العقار رقم 1 والمكون من أرضي وأربعة أدوار متكررة، كما تم إخلاء 5 أسر كانت تقطن العقار رقم 3 المكون من أرضي وثلاث طوابق إلى جانب إخلاء 3 أسر كانت تقطن العقار رقم 5 وتسكينهم جميعاً بمركز شباب الوايلي.

وأضاف رئيس الحي، بأنه نتج عن الحريق اصابة 3 مواطنين بالاختناق وحالة واحدة اشتباه في كسور وتم نقلهم إلى مستشفى سيد جلال القريب من موقع الحادث لتلقي العلاج.

كان حريق بمخزن للكابلات الكهربائية يقع على مساحة 500 م2 في 12 شارع الامبابي المتفرع من شارع بورسعيد بباب الشعرية قضي علي كافة محتويات المخزن وامتد للعقارات 1 و3 و5 المجاورين له مما أسفر عن احتراقهم وحدوث تصدع في جزء من السلم بالأدوار العليا بأحد العقارات.

وفور وقوع الحريق هرعت على الفور إلى موقع الحادث سيارات الحماية المدنية والإسعاف ومسئولي الحي.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، عن إصابة 5 مواطنين إثر حادث حريق بمصنع كابلات كهربائية بشارع بورسعيد ، بمنطقة باب الشعرية ، القاهرة.
 
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أنه فور اندلاع الحريق تم الدفع ب 5 سيارات إسعاف مجهزة.
 
وأشار إلى أنه تم إسعاف 2 من المصابين بموقع الحادث وغادروا، فيما تم نقل 3 الى مستشفى سيد جلال، لافتا الى أن جميع المصابين كانوا يعانوا من اختناقات، موضحا أن المصابين يتلقون العلاج والرعاية اللازمة، وحالتهم الصحية مستقرة.

وأكدت تحريات نيابة باب الشعرية برئاسة المستشار محمد فؤاد، أن الحريق أسفر عن أضرار جسيمة، وطالبت بسرعة الأدلة الجنائية حول الحريق كما تحقق النيابة مع أصحاب العقارات المجاورة لمصنع لمعرفة ملابسات الحريق. 

كان اللواء علاء عبد الظاهر مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة قد تلقى بلاغا بنشوب حريق في مخزن كابلات كهرباء بمنطقة باب الشعرية وتم الدفع بـ١٨ سيارة إطفاء والسيطرة على الحريق دون وقوع إصابات وقبل أن يمتد هذا الحريق للمباني المجاورة.




الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة