وزيرة التضامن: 3 ملايين جنيه مبيعات "ديارنا" في 9 أيام

حسني ميلاد الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 - 05:25 م
أكدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي أن معرض معرض ديارنا المقام حاليا بأرض المعارض حظى بإقبال كبير من الزوار وحقق إجمالي مبيعات بلغت نحو 3 ملايين و415 الف جنيه في 9 أيام ، منذ افتتاحه يوم 2 ديسمبر.

 وقالت  والي إن المعرض يخصص دخله هذا العام لصالح تطوير وتنمية قرى شمال سيناء وتشمل قرى مركز بئر العبد ورفح والشيخ زويد، كما سيتم تخصيص الأرباح من بقية أجنحة المعرض لتطوير قرية الروضة وقرى بئر العبد الأخرى.

وأضافت والي أن عدد زوار المعرض بلغ نحو 6900 فردا، مشيرة الى أن أكثر المنتجات التي تلقى إقبالا من الجمهور هي المفروشات والإكسسوارات والسجاد.

جدير بالذكر أن المعرض يقام تحت شعار "كلنا سيناء" وتم تخصيص أكبر جناح بالمعرض للمنتجين والعارضين من سيناء؛ فيما يبلغ عدد جمعيات سيناء المشاركة في "ديارنا" 15جمعية تعرض منتجات أكثر من 4300 أسرة من شمال سيناء، حيث تشارك 3 جمعيات من بئر العبد   و5 من العريش و7 من الشيخ زويد هذا فضلا عن جنوب سيناء التي يشارك منها 4 جمعيات.

ويكتسب معرض ديارنا في دورته الحالية التاسعة والخمسين خصوصية هامة إذ تنظمه وزارة التضامن الاجتماعي هذا العام على إثر الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له قرية الروضة التابعة لبئر العبد بشمال سيناء، وراح ضحيته 310 شهداء ، إضافة إلى عشرات الجرحى.

وفِي هذا الإطار يقدم معرض ديارنا دعما معنويا وماديا للأهالي في شمال سيناء.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة