عادل طعيمة رئيس قطاع الناشئين السابق بالنادي الأهلي
عادل طعيمة رئيس قطاع الناشئين السابق بالنادي الأهلي


رئيس قطاع الناشئين الأسبق بالأهلي يتحدث عن أزارو وعماد متعب

إبراهيم مدكور

الأربعاء، 13 ديسمبر 2017 - 10:14 ص

قال عادل طعيمة رئيس قطاع الناشئين السابق بالنادي الأهلي، إنه لا يجوز مقارنة وليد أزارو مهاجم الأهلي الحالي، مع الانجولي فلافيو، الذي قدم مستويات طيبة للغاية إبان تواجده داخل القلعة الحمراء. 

وعن عماد متعب قال طعيمة في تصريحات خاصة لبرنامج ستاد الهدف عبر إذاعة الشباب والرياضة: "المدير الفني هو المسئول الاول عن التشكيل، واللاعب الذي يشارك أم لا،  هو اختصاص المدير الفني فقط، والحساب يكون نهاية الموسم". 

واستطرد قائلا: "عدم الاستقرار والعشوائية في اتخاذ القرار، ساهم في خسارة النادي الاهلي العديد من البطولات، وعلى سبيل المثال الأهلي اتخذ قرار بدمج فريقي 97 و 98، ثم تراجع عنه بعد شهر". 


وأوضح: "طالما متعب لم يطلب الاعتزال، فهو قادر على العطاء، فهو يقابل الجماهير في الشارع، ويعولون عليه أمال كبيرة، وقد سجل هدفا لا يقدر عليه إلا عماد متعب في نهائي الكونفدرالية الإفريقية عام 2014".

وقال طعيمة، إن اتحاد الكرة يكرر نفسه منذ 20 عاما، وهناك قواعد معينة في عملية تعيين المدربين لمنتخبات قطاع الناشئين، منها عملية تداول الأجهزة الفنية، والبحث في السير الذاتية لكل مدرب. 

وأضاف : "شخصية المدرب لا بد أن تكون عامل مهم في المدرب، وهذا ما فعله الأهلي مع مانويل جوزيه، فعندما رحل في عام 2002، عاد مرة أخرى في عام 2004، لإنه يمتلك الشخصية القوية، وقدرته على التعامل مع اللاعبين النجوم بالفريق". 

واستطرد قائلا: "اتحاد الكرة أرسلني من قبل مع حسن شحاته إلى البرازيل، وأقمنا هناك لمدة شهر، وعدنا بخبرات كبيرة، ولا يجوز أن أطلب من اتحاد الكرة إسناد منصب لي، ومن المفترض أن يسعى مسئول الجبلاية خلف الأكفأ، ولو وضعنا هذا المبدأ، سوف يكون المدرب عزيز النفس، بدلا من عرض نفسه وبالوسائط للعمل في اتحاد الكرة، فاللاعب لا يحترم هذا المدرب الذي يمتلك سمعة غير جيدة".

وأكد طعيمة، ، إن مسابقة الدوري الممتاز لن ترتق دون وجود جماهير، لافتا إلى أن الجماهير هى أساس كرة القدم.


وأضاف : "أيضا يوجد عشوائية كبيرة في عملية التعاقدات وشراء اللاعبين وبمبالغ كبيرة وأرقام غريبة".

وأوضح: "عندما تتعاقد مع 18 لاعب مرة واحدة هذا أمر غريب".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة