د.عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون د.عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون

رئيس جمعية مسافرون: انتعاش سياحي ينتظر الأقصر وأسوان في أعياد الكريسماس

مي سيد الخميس، 14 ديسمبر 2017 - 10:06 ص
قال د.عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر، إنه من المنتظر أن تصل نسبة الإشغالات في أعياد الكريسماس ورأس السنة إلى 90% وفي إجازة منتصف العام إلى 100% .

وأوضح عبد اللطيف، في تصريحات له، أن عدد المراكب العائمة التي تعمل بين الأقصر وأسوان حاليا تصل إلى 80 مركباً من أصل 253 مركبا أغلبها معطل بسبب الصيانة وعدم وجود تمويل لذلك، وتصل نسب الإشغالات بالفنادق العائمة حاليا إلى 60% .

أما عن نسب الإشغالات الفندقية في الأقصر وأسوان حاليا فالملاحظ أنها ضعيفة جدا حتى أن هناك فنادق كبرى لا يوجد بها سوى 20% نسب الإشغالات.


وتوقع عاطف عبد اللطيف خلال الفترة القادمة خاصة في أعياد الميلاد ورأس السنة أن تصل الإشغالات الفندقية ما بين 50و60% نتيجة لإقبال المصريين في هذه الفترة من العام على السفر. 

وعن الجنسيات التي تزور الأقصر وأسوان، قال عبد اللطيف، إنها تتمثل في الصين وتحتل المركز الأول ويليها ألمانيا واليابان وننتظر عودة السياحة الروسية والكورية والبلجيكية والفرنسية.

وطالب عاطف عبد اللطيف بضرورة تنشيط السياحة الداخلية والترويج لها طوال العام وأن تكون ضمن ثقافاتنا وحياتنا مع توفير برامج سياحية ملائمة للسائح المصري لزيارة معالم بلاده التاريخية والأثرية.

وشدد عاطف عبد اللطيف على ضرورة عقد بروتوكولات بين شركات السياحة والبنوك والمؤسسات الحكومية والخاصة والنقابات يتم من خلالها تنظيم رحلات سياحية بأسعار مناسبة للعاملين بهذه المصالح.

وأكد على ضرورة توفير التمويل اللازم للفنادق النيلية والمراكب حتى تستطيع أن تقوم بعمليات الصيانة والإحلال والتجديد وتكون مؤهلة لدخول سوق العمل من جديد.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة