صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


أنطمة المخ الكامنة مسؤلة عن الاكتئاب

أ ش أ

الخميس، 14 ديسمبر 2017 - 10:37 ص

 
كشف بحث طبي جديد أن الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الاكتئاب الرئيسية بسبب التغيرات في النشاط والاتصال ناجمة عن أنظمة المخ الكامنة وراء الثواب والذاكرة.

وأشارت الأدلة التي نشرتها مجلة متخصصة في "علم النفس البيولوجي" إلى أن أيا من مناطق المخ يمكن أن تكون في جذور الأعراض، مثل انخفاض السعادة، والمتعة، أو الذكريات السلبية في نوبات الاكتئاب، ولجأ الباحثون إلى استخدام نهج جديد لقياس تأثير منطقة في المخ على الأخرى، يشار إليها بالربط الفعال في نوبات الاكتئاب.

قال الباحث إدموند رولز، الأستاذ بجامعة وارويك في بريطانيا: "إن الطريقة الجديدة تسمح بقياس تأثير منطقة في الدماغ على أخرى بين الأشخاص الذين يعانون الاكتئاب".

وقارن الباحثون بين 336 شخصاً يعانون من اضطراب اكتئابي كبير إلى 350 ضوابط صحية، وأظهرت الدراسة أن المناطق الدماغية المشاركة في المكافأة والمتعة الشخصية حصلت على أقل تواصل فيما بينهما في المرضى، ما قد يسهم في انخفاض الشعور بالسعادة في الاكتئاب.

بالإضافة إلى ذلك، مناطق الدماغ المشاركة في العقاب عندما لم يتم الحصول على المكافأة لوحظ زيادة النشاط بها وتوفير أدلة على مصدر الحزن بين الأشخاص الذين يعانون الاكتئاب، كما زادت المناطق ذات الصلة بالذاكرة من الدماغ النشاط والاتصال في الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة