اللواء أركان حرب، خالد مجاور، قائد الجيش الثاني الميداني
اللواء أركان حرب، خالد مجاور، قائد الجيش الثاني الميداني


قائد الجيش الثاني ومحافظ الإسماعيلية يتفقدان الكباري والمحاور المرورية الجديدة

أسماء خليل

الخميس، 14 ديسمبر 2017 - 11:21 ص

قام اللواء أركان حرب، خالد مجاور، قائد الجيش الثاني الميداني، يرافقه اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، بجولة ميدانية على الكباري والمحاور المرورية الجديدة داخل المدينة، للتأكد من رفع كفائتها والاستعداد للافتتاح الرسمي خلال ديسمبر الجاري ضمن المشروعات القومية المزمع افتتاحها بحضور الرئيس السيسي.

وتفقدا مشروع تطوير المحاور والطرق المرورية ومداخل ومخارج المحافظة التي جري تنفيذها تحت إشراف الهيئة الهنسية للقوات المسلحة، وتابعا أعمال التشطيبات النهائية ووضع اللمسات الأخيرة لأعمال مشروعات الكباري المعدنية التي تم إنشاؤها على ترعة الإسماعيلية ضمن خطة التطوير ورفع كفاءة الطرق.

ومن جانبه أكد اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، أنه من المنتظر أن يتم الافتتاح الرسمي لمشروعات تطوير ورفع كفاءة الطرق والمحاور المرورية لمداخل المحافظة، بمنطقتي شارع محمد علي، وطريق أم كلثوم، ومشروعات الكباري على ترعة الإسماعيلية التي تربط بين هذه المحاور خلال ديسمبر الجاري.

وأضاف المحافظ، سبق وتم التنسيق التام مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والاتفاق على وضع التصور العام والشكل النهائي لإعادة رفع كفاءة وتطوير شارعي محمد علي "صلاح سالم" وطريق أم كلثوم، بترعة الإسماعيلية، وحدائق الملاحة، مشيرًا إلى أنه تم استعادة حديقة الملاحة وجميع المسطحات الخضراء وإعادة زراعة أشجار ونباتات الزينة بالمنطقة من أجل استعادة الشكل الجمالي والحضاري للإسماعيلية مع الأخذ في الاعتبار الاحتفاظ بالتراث والشكل الجمالي والخضرة المميزة للمدينة على مر العصور.

شارك في الجولة، اللواء محمد أبو الدهب مساعد مدير الأمن "حكمدار الإسماعيلية"، العميد حمدي عبد النبي قائد المرور واللواء اشرف فروجة رئيس المدينة، ومديري العموم ووكلاء الوزارات لمختلف القطاعات الخدمية وممثلي كافة الجهات المعنية بالمرافق الأساسية وقيادات الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

ووجه المحافظ القيادات التنفيذية برفع الإشغالات بالطرق، كما تفقدوا مدخل كوبري نمرة 6 العائم، وفندق تيوليب التابع للقوات المسلحة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة