صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


قتلى في محاولة اقتحام قاعدة عسكرية شمال شرق نيجيريا

أ ش أ

الخميس، 14 ديسمبر 2017 - 11:36 ص

حاول عدد من مقاتلي جماعة "بوكو حرام" اقتحام قاعدة عسكرية في شمال شرق نيجيريا وذلك قبل أن يتراجعوا بعد معركة استمرت ساعة مع الجيش النيجيري والتي أسفرت عن عدد كبير من القتلى.
وذكرت عدة مصادر - حسبما ذكر راديو "أفريقيا 1" ،الخميس 14 ديسمبر، أن الهجوم استهدف قاعدة عسكرية في قرية ماينوك بولاية "بورنو".. موضحة أن الجيش النظامي تمكن من صد المهاجمين بفضل تعزيزات لكن هذا الهجوم يعد الأخير ضمن سلسلة عمليات مماثلة شنتها المجموعة على الجيش، ما أثار مخاوف المسئولين من عودة هذه الجماعة المتطرفة إلى إستئناف أعمالها التخريبية في البلاد.
ومن جانبه، قال "لاوان بوكار واسرام" الرئيس السابق لمنطقة "كايجا" حيث تقع ماينوك إن المهاجمين وصلوا بأعداد كبيرة..مضيفا أنه قتل 14 شخصا من المهاجمين كما دمرت آليتان لهم وذلك حتى الآن وإن الجنود يسيطرون على الوضع، بينما أكد قائد الميليشيا المدنية في "مايدوجوري" عاصمة ولاية "بورنو" الواقعة على بعد 60 كيلومترا من "ماينوك" مقتل تسعة أشخاص في صفوف المهاجمين.
يذكر أن ستة جنود نيجيريين على الأقل قتلوا في ضواحي "دامبوا" في كمينين مختلفين نصبتهما عناصر من جماعة "بوكو حرام" وذلك في نهاية الأسبوع الماضي، وفقا لمصادر أمنية وأسفر التمرد عن مقتل أكثر من 20 ألف شخص ونزوح 2.6 مليون مواطن منذ عام 2009 في شمال شرق نيجيريا.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة