صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«تنفيذية تحيا مصر» تبحث موقف دعم مخطط تنمية بئر العبد

حسن هريدي

الخميس، 14 ديسمبر 2017 - 12:36 م

 
بحثت اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر موقف دعم الصندوق للمشروعات التنموية بمنطقة بئر العبد فى شمال سيناء، بعد حادث مسجد الروضة والمخطط الشامل لتطوير المنطقة دعماً لتوجيهات الرئيس السيسى بإقامة تنمية شاملة لهذه المنطقة إلى جانب الخطط التنموية الجارى تنفيذها بالفعل فى سيناء.

جاء ذلك خلال الإجتماع الذي عقدته اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى ورئيس اللجنة التنفيذية للصندوق، واللواء محمد أمين ابراهيم أمين صندوق تحيا مصر، ومحمد عشماوى المدير التنفيذى للصندوق، والدكتور على جمعة، عضو اللجنة التنفيذية للصندوق.

وقال محمد عشماوى المدير التنفيذى للصندوق، إنه تم رصد 185 مليون جنيه للبدء فيها، مشيراً إلى أن الصندوق جاهز للمشروعات التنموية طويلة الأجل ومشروعات الاغاثة السريعة، والمساهمة فى رفع كفاءة عدد من المدارس والمستشفيات بالمنطقة والطرق المؤدية إليها، وتطوير شبكة الكهرباء ومحطات والصرف الصحى وحفر الآبار و الحماية المدنية والصناعات الحرفية للمرأة. 

وأكدت الدكتورة سحر نصر، على أهمية العمل سريعا على دعم المشروعات التنموية فى منطقة بئر العبد، من أجل تحقيق تنمية شاملة مستدامة، تضمن توفير حياة معيشية كريمة لكافة المواطنين فى شمال سيناء. 

واستعرض الاجتماع، موقف توزيع الدفعة الأولى البالغ حجمها 300 طن لحوم والمقدمة من البنك الاسلامى للتنمية من خلال وزارة الاستثمار والتعاون الدولى إلى الصندوق.

وأوضح عشماوى، أن الصندوق وضع آلية لتوزيعهم على المناطق الأكثر احتياجا ذات الأولوية خاصة فى الصعيد وشمال سيناء والأسر الموجودة بالإسماعيلية، ومن المنتظر أن يتم البدء الأسبوع المقبل فى توزيعهم. 

وبحث الإجتماع أيضا برنامج التواصل مع الجاليات المصرية من أجل زيادة الدعم لأنشطة الصندوق، ووافقت اللجنة التنفيذية من حيث المبدأ على المساهمة فى إنشاء المدينة النسيجية بالمنطقة الحرة بمحافظة إلمنيا، واعتمدت إطلاق صندوق مصر للتعليم الخيرى.

ووجهت اللجنة الشكر للجهات الداعمة لمشروعات بئر العبد والأجهزة الإعلامية لدعمهم للجهد.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة