تصوير: أشرف شحاتة
تصوير: أشرف شحاتة


«مدبولي» يستعرض مع العصار مشروع إقامة مصنع لألواح الطاقة الشمسية

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الخميس، 14 ديسمبر 2017 - 01:24 م

 
التقى د.مصطفي مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، اليوم الدكتور محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي.

وخلال اللقاء، استعرض وزير الإنتاج الحربي، تقريراً حول متابعة موقف عدد من المشروعات الجارية التي تقوم الوزارة بتنفيذها، حيث أشار إلى أن هذه المشروعات تضم مشروع إقامة مصنع لألواح الطاقة الشمسية والذي يتم بالتعاون مع أحدى الشركات العالمية العاملة فى هذا المجال.

 وأشار الوزير إلى أن هذا المشروع يهدف إلى توفير الألواح المستخدمة في إقامة محطات الطاقة الشمسية، وهو ما يدعم توجه واهتمام الدولة بملف الطاقة الجديدة والمتجددة والتوسع في إقامة مثل هذه المحطات مساهمة في تنويع مصادر الطاقة وبما يلبى مختلف الاحتياجات الصناعية والسكانية.

وأشار وزير الإنتاج الحربي إلى مشاركة الوزارة في تنفيذ إستراتيجية متكاملة لتحلية المياه، وذلك من خلال تصنيع الأنظمة الخاصة بتحلية المياه، وذلك بالتنسيق مع وزارة الإسكان وعدد من الجهات المعنية بهذا الملف.

وتطرق العصار خلال اللقاء أيضا إلى ما تقوم به الوزارة من جهود دعماً لتنفيذ المبادرة التي تتبناها محافظة بني سويف لاستخدام أساليب وطرق غير تقليدية لمعالجة مياه الصرف الصحي وإعادة استخدامها في عدد من الأغراض، وذلك عن طريق تصنيع وتوفير المعدات والأجهزة اللازمة لتنفيذ مشروع المبادرة والتي تتم بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني بالمحافظة.





الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة