الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين


بوتين: لا نعترف بالوضع النووي لكوريا الشمالية..وترامب عاجز عن الوفاء بوعوده

أ ش أ

الخميس، 14 ديسمبر 2017 - 02:08 م

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ،الخميس 14 ديسمبرن أن روسيا لا تعترف بالوضع النووي لكوريا الشمالية مقارنة بالولايات المتحدة التي تقوم باستفزاز كوريا الشمالية التي بدورها تطور أسلحة نووية للدفاع عن نفسها.
وجاء تصريح بوتين، خلال المؤتمر الصحفي السنوي، حيث اعتبر أن السياسة الخارجية للولايات المتحدة تجاه كوريا الشمالية غير بناءة.
وقال بوتين إن المخابرات الأمريكية "سي آي إيه" لا تملك معلومات كافية ودقيقة حول الأهداف العسكرية في كوريا الشمالية، مشددا أن إطلاق صاروخ كوري واحد قد يكون له عواقب كارثية كبيرة ليس على المنطقة بل على العالم أجمع.
وأضاف بوتين "في حال اعتمدت الولايات المتحدة على العقلانية في السياسة الخارجية، فهذا ضمان لتعاوننا، بما في ذلك في قضية كوريا الشمالية".
من جهة أخرى، أوضح الرئيس الروسي أن نظيره الأمريكي دونالد ترامب عاجز عن الوفاء بوعوده الانتخابية، بما في ذلك تجاه روسيا، بسبب القيود داخل الولايات المتحدة.
وقال بوتين - "لست أنا من أقيم الرئيس ترامب.. هذه مهمة ناخبيه والشعب الأمريكي".
وأضاف بوتين "نحن نرى بشكل موضوعي بعض الإنجازات الجادة خلال الفترة القصيرة التي يعمل فيها" ، مشيرا إلى توسيع الأسواق، مما يدل على ثقة المستثمرين بالاقتصاد الأمريكي وما يقوم به في هذا المجال.
وفي سياق متصل، قال بوتين إن روسيا ستولي اهتماما كبيرا لتطوير الجيش، لكن دون التأثير على الميزانية والدخول في سباق التسلح.
وتابع قائلا "أما عن الإنفاق العسكري، فنحن نعلم ونرى ما يجري وندرك ما هي النتائج المحتملة لإجراءات الولايات المتحدة.. لذلك سوف نضمن أمننا، لكن دون المشاركة في سباق التسلح".
وأضاف بوتين "تتعلق نفقاتنا العسكرية بعدة أمور.. أولا: علينا ضمان أمننا.. وثانيا : علينا فعل ذلك دون الضرر بالاقتصاد، ومن ثم ننطلق من هذا المبدأ".
كما أشار إلى أن موسكو غير قادرة على تحمل نفقات عسكرية كبيرة مثل واشنطن، بيد أن الأموال التي تنفقها روسيا حاليا على احتياجات الدفاع كافية للحفاظ على قدرتها الدفاعية.
وردا على سؤال حول النفقات العسكرية، قال بوتين إن روسيا ستنفق في عام 2018 نحو 46 مليار دولار على الاحتياجات العسكرية، في حين قررت الولايات المتحدة زيارة النفقات العسكرية إلى 700 مليار دولار.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة