وزير الخارجية سامح شكري
وزير الخارجية سامح شكري


شكري: قرارات القمة الإسلامية ووزراء الخارجية العرب تكمل بعضها لحماية القدس

أ ش أ

الخميس، 14 ديسمبر 2017 - 02:56 م

أكد وزير الخارجية سامح شكري - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أن القرارات الصادرة عن الاجتماع الطارئ لمجلس وزراء جامعة الدول العربية والقمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي، بشأن القدس تكمل بعضها البعض وكذا الاجتماع البرلماني العربي الذي يعقد اليوم الخميس بالمغرب.
وقال شكري - في تصريحاته ،الخميس 14 ديسمبر، إنه بالتأكيد فإن كل الجهود التي تبذل جميعها في هذا الصدد تصب في إطار حماية القدس والعمل على عدم تغيير هويتها أو وضعها القانوني.
وكان وزير الخارجية سامح شكري قد شارك نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي في القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي، والتي عقدت باسطنبول أمس الأربعاء.
ومن ناحية أخرى.. قال شكري - في تصريحات صحفية على هامش الجلسة الختامية للخلوتين المشتركتين للجنة المندوبين الدائمين للاتحاد الإفريقي ومفوضية الاتحاد الإفريقي اليوم بالقاهرة - إن الاتصالات تجرى مع الجانب الإثيوبي لتحديد موعد انعقاد اللجنة العليا المشتركة المصرية الإثيوبية.
وكشف شكري النقاب عن أنه سيقوم بزيارة مرتقبة لأديس أبابا للقاء نظيره الإثيوبي ورقينة جيبيو ولقاء رئيس وزراء إثيوبيا هايلى مريام ديسالين.
وحول عودة الطيران الروسي المرتقبة إلى مصر في ضوء الزيارة التي يقوم بها اليوم وزير الطيران المدني شريف فتحي إلى موسكو .. وصف شكري ذلك بأنها خطوات تنفيذية لإجراءات تم اتخاذها خلال الفترة الماضية بالتعاون مع الأصدقاء في روسيا في إطار تعزيز الإمكانيات المصرية ورفع الكفاءات والقدرات الخاصة بإدارة وتأمين المطارات المصرية.. مشيرا إلى أن الاتفاق بين الطرفين يعزز ويرسخ هذا التعاون ويضعه في إطار قانوني.
وأعرب وزير الخارجية عن الأمل في أن يترتب على تلك الخطوات والإجراءات استئناف الطيران المباشر بين العاصمتين، بل وإلى المقاصد السياحية وعودة كثافة السياحة الروسية الهامة للاقتصاد المصري والهامة أيضا للسائحين الروس والشركات الروسية العاملة في هذا الإطار.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة