سعد الحريري
سعد الحريري


الحريري: الدفاع عن القدس هو دفاع عن قيم بلدنا بالسلام الحقيقي

أ ش أ

الخميس، 14 ديسمبر 2017 - 07:14 م

 قال رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري إن لبنان والقدس بينهما توأمة رسالة وإيمان، وإن الدفاع عن القدس هو دفاع عن قيم بلدنا بالسلام الحقيقي والعيش المشترك وحوار الأديان.

وأشار الحريري -في كلمته خلال جلسة مجلس الوزراء اللبناني اليوم إن القرار الأمريكي ما كان ممكنًا أن يحدث لو لم يكن هناك دول عربية كبيرة غارقة بحروب وصراعات إلى حد أن ملايين المواطنين العرب تشردوا على صورة الشتات الفلسطيني.

ولفت إلى أن التضامن العربي أصبح حاجة ملحة أكثر من أي يوم مضى؛ لإنقاذ القدس لتبقى عاصمة لدولة فلسطين، وحاجة لمجتمعاتنا لوضع حد للحروب والنزاعات وفتح صفحة جديدة من التضامن العربي.

وشدد الحريري على قرار الحكومة اللبنانية بالنأي بالنفس والابتعاد عن التدخل بالشؤون الداخلية للدول العربية، لافتًا إلى أنه من باب أولى أن نمنع أي طرف خارجي من التدخل بشؤون لبنان أو استخدام الأراضي اللبنانية منصة لتوجيه رسائل إقليمية ولمخالفة التزام لبنان بالقرارات الدولية.

وأكد أن لبنان لم يطرح استدراج عروض لجهات عربية أو إقليمية للدفاع عنه، واللبنانيون يعرفون كيف يدافعون عن أرضهم وسيادتهم ولا يحتاجون لمتطوعين من الخارج تحت أي مسمى من الأسماء.





الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة