سفير مصر في ايطاليا يفتتح المعرض الفني بالمركز الثقافي المصري في روما
سفير مصر في ايطاليا يفتتح المعرض الفني بالمركز الثقافي المصري في روما


المركز الثقافي المصري في روما يستضيف «عطور البحر المتوسط الفنية»

محمد هنداوي

السبت، 16 ديسمبر 2017 - 10:04 ص

افتتح السفير هشام بدر، سفير جمهورية مصر العربية في روما، الندوة الفنية والمعرض الجماعي للموسم الثقافي لعام 2017 تحت عنوان" عطور البحر المتوسط الفنية" بمقر المكتب الثقافي المصري في روما.

جاء ذلك بمشاركة د. هاجر سيف النصر الملحق الثقافي مدير مكتب البعثة التعليمية، وحضر الافتتاح 28 فناناً من جنسيات مختلفة على رأسهم فنانين مصريين في مجالات النحت والجرافيك والتصوير، إلى جانب عدد كبير من أعضاء السفارات في روما ورجال الإعلام والصحافة الإيطالية والأجنبية.

وتحدث السفير بدر خلال كلمته عن أهمية التعاون والتبادل الثقافي بين مصر وإيطاليا، مشيراً إلى عمق العلاقات بين البلدين والتي تمتد منذ القدم حتى العصر الحديث، مضيفاً أن مصر وإيطاليا طالما ربطتهما علاقات تعاون وطيدة في شتى المجالات الثقافية والتعليمية وتبادل المنح الدراسية، وأكد السفير المصري على استمرار العمل على تعزيز ودعم العلاقات الثنائية وتوسيع أطر التعاون في المجالات الفنية إلى جانب التعاون العلمي والإعلامي من أجل تبادل الخبرات.

كما أدلى بدر بحديث للتليفزيون الإيطالي أشاد فيه بعمق العلاقات الثنائية بين مصر وإيطاليا، وأعرب عن سعادته بالمشاركة الإيطالية في هذا الحدث الفني الكبير كما أثنى على التعاون المصري – الإيطالي في المجال الثقافي وخاصة في مجال علم المصريات.

وأشار إلى الاكتشافات التي نتج عنها هذا التعاون في مجال التنقيب على الآثار الفرعونية القديمة والتي كان آخرها الاكتشافات في مدينة الإسماعيلية التي نجحت البعثة الآثرية الإيطالية التابعة للمجلس القومي للبحوث الإيطالي  - معهد الدراسات القديمة بالبحر المتوسط  «NR بالتعاون مع وزارة الآثار المصرية في الكشف عنها.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة