الليلة.. «الريال» يخطط لاختطاف اللقب الخامس في نهائي كأس العالم للأندية

حامد عبدالحليم

السبت، 16 ديسمبر 2017 - 11:47 ص

تتجه أنظار وعشاق الساحرة المستديرة وسحرة كرة القدم نجوم ريال مدريد نحو ملعب إستاد مدينة زايد الرياضية - ابو ظبي لمتابعة المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للأندية 2017 والتي تجمع بين فريقي ريال مدريد الإسباني، وجريميو البرازيلي.

يخطط نجوم ريال مدريد بقيادة النجم زين الدين زيدان المدير الفني أن يكلل أنجح أعوامه بالفوز في نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم وهو ما سيجعله أول فريق يدافع بنجاح عن لقبه كما أنه سينهي عام 2017 بحصد 5 ألقاب.

ويسعى الريال إلى الخروج من سلسلة إخفاقات الفريق في الأشهر الأخيرة التي شهدت نوعًا من التراجع بالنسبة لتشكيلة المدرب زين الدين زيدان، إذ يحتل المركز الرابع في دوري الدرجة الأولى الإسباني متراجعًا بفارق 8 نقاط خلف برشلونة المتصدر.

لم يستطع أي فريق من أمريكا الجنوبية الفوز على منافسه الأوروبي في كأس العالم للأندية منذ أن تغلب كورنثيانز، القادم من البرازيل مثل جريميو، على تشيلسي في عام 2012. لكن عنصر المفاجأة ليس مستبعدًا بشكل كامل في نسخة هذا العام في أبوظبي.

وأفلت ريال مدريد بالكاد من هزيمة صادمة أمس أمام الجزيرة الإماراتي الذي تقدم 1/0 في نهاية الشوط الأول نصف نهائي حافل بالأحداث والمشاهد المثيرة وحسمه بطل أوروبا 2/1 في النهاية.

وسيطر الفريق الإسباني على المباراة لكنه تسابق في إضاعة الفرص أمام المرمى، في مشهد لم يكن الأول هذا الموسم، حتى سجل كريستيانو رونالدو هدف التعادل في الشوط الثاني. وسجل غاريث بيل هدف الفوز قبل النهاية بقليل بعد 30 ثانية من مشاركته كبديل.

ويبدو ريال مدريد واثقًا من مواجهة اختبار أصعب أمام جريميو على الرغم من أن الفريق البرازيلي اُضطر أيضًا لشق طريقه بصعوبة عبر الدور قبل النهائي بتغلبه على باتشوكا المكسيكي 1/0 عقب وقت إضافي.

وفاز ريناتو بورتالوبي مدرب جريميو بكأس إنتركونتننتال (النسخة السابقة من كأس العالم للأندية) كلاعب مع الفريق وأكد على سمعته في إثارة الجدل بقوله مؤخرًا إنه كلاعب كان أفضل من رونالدو هداف ريال مدريد.

وبات اللاعب البرتغالي، الذي اختير مؤخرًا أفضل لاعب في العالم للمرة الخامسة معادلًا الرقم القياسي المسجل باسم ليونيل ميسي، الهداف التاريخي لكأس العالم للأندية بتسجيله للمرة السادسة في 3 نسخ مختلفة.

وكان الرقم القياسي السابق هو 5 أهداف وتقاسمه لويس سواريز وليونيل ميسي وسيزار دلغادو.

وواجه ريال مدريد مخاوف كبيرة في نهائي نسخة العام الماضي حيث تراجع في النتيجة أمام كاشيما أنتلرز الياباني قبل أن يفوز في النهاية بنتيجة 4/2 عقب وقت إضافي بمساعدة ثلاثية رونالدو


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة