النائبة سحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة
النائبة سحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة


"سياحة النواب": قرار موسكو باستئناف رحلات طيرانها مع مصر خطوة إيجابية

حسام صدقة

السبت، 16 ديسمبر 2017 - 12:23 م

أكدت النائبة سحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، ورئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الروسية، أن توقيع وزير الطيران المدني شريف فتحي مع وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف، اتفاقًا لاستئناف الرحلات الجوية المباشرة بين موسكو والقاهرة اعتبارًا من الأول من فبراير المقبل، بعد أن تم تعليقها منذ أواخر 2015، يمثل خطوة إيجابية للسياحة المصرية.

وقالت مصطفى، في بيان ، السبت 16 ديسمبر، إن "الاتفاقية بداية لطريق طويل وشاق علينا جميعًا أن نعبره بعزيمة وأمل، من أجل تطوير السياحة المصرية والنهوض بها حتى تحصل مصر على المكانة التي تستحقها على خريطة العالم السياحية، وبما يتناسب مع تاريخها وإمكانياتها الضخمة".

وطالبت رئيس لجنة السياحة، بضرورة إطلاق حملة ترويجية مكبرة في روسيا تستهدف الدعاية للمقاصد السياحية المصرية، مؤكدة أن الموقف الروسي جاء بعد التأكد التام من أن تأمين المطارات المصرية تم بمستوى عال لا يقل عن تأمين وسلامة المطارات العالمية.

وتابعت رئيس اللجنة، أن العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين مصر وروسيا تؤكد قدرة البلدين على التعاون والتنسيق والعمل المشترك تجاه جميع القضايا الإقليمية والدولية.

واعتبرت مصطفى، الاتفاقية خطوة إيجابية لاستكمالها بوضع خطط متكاملة تستهدف أن تكون السياحة المصرية المصدر الأهم للدخل القومي، ما تستطيع مصر أن تحققه لما لديها من إمكانات سياحية ضخمة.

وأكدت مصطفى ، أن الفترة المقبلة ستشهد العمل على زيادة أعداد السائحين والليالي السياحية، كذلك العمل على فتح أسوق عالمية جديدة أمام المقاصد السياحية المصرية بهدف تنويع الأسواق السياحية الزائرة لمصر، وذلك لتقليل حجم المخاطر المترتبة على خروج أحد الدول من السوق السياحي المصري لأي سبب.

واستطردت رئيس لجنة السياحة: "السياحة مسؤولية الدولة بكل جهاتها ومواطنيها وليست مسئولية الوزارة أو العاملين في قطاع السياحة فحسب، ويجب أن يعي الجميع تلك الحقيقة حتى نتكاتف جميعًا من أجل بلوغ أهدافنا ووضع السياحة المصرية في المكانة العالمية المنشودة".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة