النائب أحمد على عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار
النائب أحمد على عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار


برلماني: استئناف الطيران الروسي لمصر يعود بالنفع على السياحة والاقتصاد

محمد الحسيني

السبت، 16 ديسمبر 2017 - 01:36 م

أشاد النائب أحمد على، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، بمباحثات عودة الطيران الروسي، التي تمت بين القاهرة وموسكو، مؤكدا أن هذه المباحثات سيكون لها صدى إيجابي على الصعيدين السياحي والاقتصادي بين البلدين.

وأضاف علي في تصريحات له، أن السياحة الروسية تمثل قطاع كبير في مصر خاصة في محافظة البحر الأحمر، حيث يفضل السياح الروس القدوم إلى مصر والاستمتاع بالمقومات السياحية داخل مدينة الغردقة والمتمثلة في المناخ المعتدل طوال أيام العام والشواطئ المتنوعة والأحـياء المائيـة النادرة وبانو راما الأعشاب والمحميات الطبيعية والخلجان والسلاسل الجبلية الخلابة.

وأكد النائب أن الأمر لن يقتصر على قطاع السياحة فقط بل سيمتد إلى قطاع الاقتصاد، حيث سيسعى المستثمرون الروس إلى الاستثمار في مصر والتوسع في مشروعاتهم الاقتصادية بالقاهرة خاصة بعد توقيع الرئيس الروسي اتفاقيتي محطة الضبعة النووية والمنطقة الاقتصادية بقناة السويس خلال زيارته الأخيرة لمصر.

هذا وقد أصدرت وزارة الطيران المدنى المصرية، بيانا إعلاميا بإستئناف الرحلات الجوية بين القاهرة وموسكو فى الأول من فبراير القادم، على أن يتم بحث استئناف الرحلات للمدن الداخلية فى أبريل المقبل.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة