الجيش اليمني يطهر 5 مواقع جديدة من مليشيات الحوثي في شبوة

أ ش أ

الأحد، 17 ديسمبر 2017 - 06:56 م



تمكنت قوات الجيش اليمني اليوم الأحد، من تطهير خمسة مواقع جديدة من مليشيات الحوثي الإرهابية في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة.
وقالت مصادر ميدانية يمنية - حسبما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية - إن قوات الجيش وبالتعاون مع المقاومة الشعبية تمكنت من تطهير منطقة (حيد بن عقيل) التي تمثل المعقل الرئيسي للمليشيات في (وادي بلحارث) عقب تضييق الحصار عليها وقطع خطوط الإمداد لها طيلة ثلاثة أيام متتالية، بالإضافة إلى تطهير مواقع (محطة لحجن) و(دار آل منصر) و(الخيالة) و(الحمى) من المليشيات.
وأضافت المصادر أن القوات تواصل حصار ما تبقى من المليشيات في (جبل لخيضر) و(نقطة السليم) و(الصفراء) التي تمثل آخر مواقع تتواجد بها عناصر المليشيات الإرهابية في مديرية عسيلان.
وتابعت المصادر أن التحالف العربي شن غارات جوية استهدفت مواقع عسكرية للمليشيات في (عقبة القنذع) التي تربط بين محافظتي شبوة والبيضاء.
ومن ناحية أخرى، أعلن الجيش اليمني اليوم أسر 80 مسلحًا حوثيًا خلال المعارك التي اندلعت اليومين الماضيين في مديرتي بيحان وعسيلان، آخر معاقل مليشيات الحوثي في محافظة شبوة.
وقال الناطق الرسمي باسم الجيش اليمني العميد عبده مجلي- في بيان أوردته قناة (العربية الحدث) الإخبارية- إن سيطرة قوات الحكومة الشرعية على مديريتي بيحان وعسيلان غربي شبوة ستقطع الإمدادات بشكل كامل عن الحوثيين من الجهة الجنوبية.
وأضاف مجلي أن الانتصار العسكري هو استكمال تحرير ما تبقى من المدن في هذه الجبهة، لافتًا إلى أن التقدم العسكري سيمهد الطريق لتحرير محافظة البيضاء وسط اليمن من قبضة مليشيات الحوثي.
وكانت مصادر يمنية قد أعلنت في وقت سابق اليوم مقتل 159 عنصرًا من مليشيات الحوثي خلال الـ24 ساعة الماضية في كل من ميدي وحرض وتعز وصرواح والجوف ونهم وبيحان وصعدة.\
م س ب-ت م ش/ح ا ت م/ح م ز/م ح و 
/أ ش أ/

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة