74 % نسبة النمو السياحي من أوروبا للمقاصد السياحية بمصر

مي سيد

الإثنين، 18 ديسمبر 2017 - 10:24 ص

نشرت صحيفة "فينانشيل تريبيون "تقرير حول النمو السياحي في مصر، موضحا أن أوروبا من أهم الأسواق الوافدة إلى المقاصد السياحية المصرية في البحر الأحمر و شرم الشيخ .

و أكدت الصحيفة، أن ارتفاع عدد السياح الوافدين إلى مصر من غرب أوروبا في أكتوبر بنسبة 74% مقارنة بشهر أكتوبر عام 2016، و شهد السوق الإيطالي زيادة بنسبة 99 % و الأماني أرتفع لنسبة 96% و أما السوق البريطاني فبلغت نسبة لـ 70% ..

و أوضحت الصحيفة، أن الزيادة من أوروبا الشرقية وصلت إلى 116%، و وصل عدد السياح إلى 111.000 سائح في أكتوبر 2017، و ارتفاع عدد السياح من السوق الأوكراني بنسبة 82 %، و التشيك بنسبة 71 %، و بلغ عدد السياح بصفة عامة من جميع الجنسيات في شهر أكتوبر إلى 826.000 .

و قالت الصحيفة، إن تم رفع حظر السفر من ألمانيا ، بلجيكا ، ايرلندا ، فنلندا ، ايطاليا و الدنمرك، بفضل الجهود المكثفة من قبل وزارات الخارجية، و الطيران، و السياحة، لدعمهم لقطاع السياحة الذي يعد من أهم مصادر الاقتصاد القومي و توفير العملة الأجنبية .

و ذكرت الصحيفة الجهود المكثفة من  قبل الحكومة  المصرية لعودة السياحة الروسية  في إبريل المقبل، موضحه أن مصر واحدة من أكثر الوجهات السياحية لها شعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم.

yuiuiui

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة