قريبا.. «منكوشة» عن الهيئة العامة للكتاب تتناول العلاقة بين الرجل والمرأة

محمد عادل سالم

الإثنين، 18 ديسمبر 2017 - 12:46 م

يصدر قريباً عن الهيئة المصرية العامة للكتاب المجموعة القصصية (منكوشة) للقاص والروائي حسام الدين فاروق عبد الهادي.
تضم المجموعة بين دفتيها 16 قصة تتناول العلاقة بين الرجل والمرأة و اشتباكهم مع الحياة وازماتهم النفسية في واقع (منكوش) وخيال (مُحبٍط).
القصص التي تضمها المجموعة كتبت بين عامي1999 و2012 وهي:  3ناقص 1، ملامح الدهشة، على حافة الحب، منكوشة، كان لابد أن يضاء النور، رائحة الوداع، المنتهى،  ذلك البناء، مدمن، على ناصية فى شارع الوطن، فى القلب، علامة تعجب حائرة، تشظى، أبعاد ميتة، رحلة لاصطياد العنقاء، تماسيح تدخل الجنة.
المجموعة القصصية (منكوشة) تصدر عن سلسلة (ابداعات قصصية) والتي يرأس تحريرها الناقد الكبير سيد الوكيل، ومدير التحرير مصطفى رزق.
الجدير بالذكر أن فاروق صدرت له رواية يوم يصلح للرحيل والفائزة بجائزة عبد المنعم الصاوى للرواية القصيرة - دورة بهاء طاهر - مارس 2012 - المركز الثالث ، ونشرت فى سلسلة الكتاب الأول الصادر عن المجلس الأعلى للثقافة 2013 ــ العدد رقم (137)،  كما صدر له عام 2014 المجموعة القصصية بائع الحنين عن دار  روافد للنشر والتوزيع.
حصل فاروق على  3 جوائز في  القصة القصيرة :  قصة  3 ناقص 1 - جائزة احسان عبد القدوس - ديسمبر 2014 - المركز الثانى (مناصفة)، وقصة الجميلات لا يستيقظن مبكرا ــ جائزة مؤسسة أخبار اليوم( كتاب أخبار اليوم)  - مارس  2014- المركز السادس،(نشرت فى كتاب (10 قصص لـ 10 كُتّاب جدد) - مؤسسة أخبار اليوم ــ كتاب اليوم ــ مايو 2014)، وقصة ملامح الدهشة ــ جائزة لجنة الشباب باتحاد كُتّاب مصر( جائزة عبد المنعم شلبى) ــ يناير 2014 ــ المركز الخامس.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة