نائب وزير الإسكان: 4100 وحدة سكنية في الشهبة والخيالة للتخلص من العشوائيات

هاني محمد

الإثنين، 18 ديسمبر 2017 - 02:59 م

 

تفقد اليوم الدكتور أحمد درويش نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات بصحبة اللواء محمد أيمن عبد التواب نائب محافظ القاهرة مشروعي الشهبة والخيالة المخصصين لسكان المناطق غير الآمنة بمحافظة القاهرة، حيث يجري العمل على قدم وساق بالمشروعين اللذان المخطط الانتهاء منهما خلال العام القادم.

وصرح نائب وزير الإسكان أن مشروع الشهبة يتضمن 67 عمارة مكونه من 6 إدرار وتوفر 1600 وحدة سكنية بالإضافة لمناطق الخدمات بتكلفة إجمالية حوالي 720 مليون جنيه ويتميز الموقع بطابع فريد بين حي منشأة ناصر وحي المقطم الأمر الذي يوفر له إطلالة فريدة على القاهرة.

بينما يضم مشروع الخيالة 42 عمارة 10 ادوار توفر 2500 وحدة سكنية بالإضافة لمناطق الخدمات والأنشطة الترفيهية بتكلفة إجمالية حوالي 850 مليون جنيه.

وأضاف نائب وزير الإسكان بأن هذين المشروعين يجسدان تغير فكر الدولة في التعامل مع مشكله العشوائيات حيث يتم حاليا بناء الوحدات البديلة لأهالي المناطق العشوائية أما في نفس المكان كما هو الحال في مشروع تل الأمل بحي السيده زينب أو في أماكن قريبه من الموقع الأصلي كما هو الحال في هذين المشروعين بدون النظر إلي قيمة الأرض أو تميز الموقع حيث يتم تخصيصها كسكن بديل لأهالي المناطق العشوائية الغير آمنه.



الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة