رئيس مجلس إدارة دار نهضة مصر للنشر داليا إبراهيم
رئيس مجلس إدارة دار نهضة مصر للنشر داليا إبراهيم


الجامعة الأمريكية تكرم رئيس مجلس إدارة دار نهضة مصر للنشر

نادية البنا

الإثنين، 18 ديسمبر 2017 - 03:27 م

قامت الجامعة الأمريكية بالقاهرة بتكريم داليا إبراهيم، رئيس مجلس إدارة دار نهضة مصر للنشر، ومنحها جائزة "أفضل خريج" من قسم إدارة الأعمال بالجامعة، خلال حفل تخرج دفعة 2017 من قسم إدارة الأعمال. 

وذلك تقديرًا للنجاح الكبير الذي وصلت له ، في مجال إدارة الأعمال، وقد خصت الجامعة داليا إبراهيم بالتكريم للإنجازات التى حققتها خلال فترة عملها والنجاحات التي استطاعت أن تحققها لدار نهضة مصرللنشر، ومن هنا كان اختيارها لتكون قدوة ومثلاً ناجحًا لخريجى الدفعة الجديدة. وقد قامت داليا ابراهيم بتقديم كلمة للشباب لتشاركهم خبرتها وتجاربها في عالم الأعمال، ليس هذا فقط إنما قامت بمشاركتهم أيضًا بعضًا من النصائح وخلاصة تجاربها في الحياة من الناحية الإنسانية والأخلاقية لتكون إرشادات واتجاهات تساعدهم في حياتهم المستقبلية.
وقد قام الدكتور نزار بشيخ عميد قسم إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بتكريمها وإعطائها درع الجائزة وسط حشد كبيرمن قيادات الجامعة والطلاب وأولياء الأمور.


وقد تخرجت داليا ابراهيم من الجامعة الأمريكية قسم ادارة أعمال بمرتبة الشرف ثم حصلت على ماجيستير فى الإدارة العامة ثم ماجيستير فى إدارة الأعمال التنفيذية من الجامعة الأمريكية.


التحقت بالعمل فى نهضة مصر عام 1994 وتقلدت العديد من المناصب ونجحت فى تأسيس ثلاثة شركات جديدة لمجموعة نهضة مصر منها شركة نهضة مصر لتطوير المحتوى الالكترونى عام 1998 والتىتقدم خدمات متنوعة لدعم التعليم الإلكترونى. وتعد حاليًّا من الرواد فى مجال تقديم الحلول الرقمية التى من شأنها دعم عملية التعليم وتبسيطها ونشر الثقافة والمعرفة. كما قامت بتأسيس شركة نهضة مصر للدعاية والاعلان فى نفس العاموالتى توفر حلولًا متكاملة فى خدمات الإعلان، وإنتاج أفلام الرسوم المتحركة، ومختلف التطبيقات الحديثة، وتعد الشركة الأولى والوحيدة فى مصر والشرق الأوسط التى تقوم بإنتاج الأفلام الخاصة التى تعرض بالقبة السماوية بمكتبة الإسكندرية. كما نجحت داليا ابراهيم فى 2004 بتأسيس شركة نهضة مصر للصحافة والاعلام  والتى تصدر نسخًا عربية لأشهر المجلات الترفيهية فى العالم، مثل: ديزنى، وناشيونال جيوجرافيك، وذلك على مستوى مصر ومنطقة الشرق الأوسط بأكملها.

وخلال عملها بنهضة مصر نجحت فى أن تحصل الشركة على أكثر من 38 جائزة محلية وعالمية منها جائزة الشيخ زايد لأفضل ناشر فى العالم العربى عام 2010 ، وجائزة بولونيا راجازى عن كتاب »السمكة الفضية«، وجائزة اتصالات لأفضل كتاب للطفل وأفضل رسوم عن كتاب «عود السنابل» وللشباب عن كتاب «أجوان» عام 2013، وجائزة اتصالات لعام 2016 لأفضل كتاب لليافعين عن كتاب «صراخ خلف الأبواب».

وفى عام 2011 وبفضل انجازاتها تم اختيارها لتكون رئيس مجلس ادارة دار نهضة مصر للنشر.

وقد قامت هذا العام بإطلاق أول شركة رأس مال مخاطر تحتضن الشركات الناشئة المتخصصة في مجال تكنولوجيا التعليم EdVentures، والتي تعد الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط والتي ستقوم باحتضان المشروعات الناشئة المتخصصة في التعليم والتعلم، وتقدم لها الدعم الفني والخبرةوالاستثمارات اللازمة لإنجاح تلك المشاريع.








 

 

الكلمات الدالة

 
 
 

 
 
 
 
 

مشاركة