2017.. عام «الدويوهات الفنية»

محمد طه

الإثنين، 18 ديسمبر 2017 - 05:14 م

شهد عام 2017 عودة الدويوهات الفنية بين المطربين والمطربات، من خلال إطلاق عدد من الأغاني المشتركة، بعد أن افتقدها الجمهور لسنوات طويلة، الأمر الذي لاقى استحسانًا كبيرًا، وحققت ملايين المشاهدات على موقع «يوتيوب».

في سياق التقرير التالي تنشر «بوابة أخبار اليوم» أبرز 8 دويوهات فنية في عام 2017:

1- من ورا الشبابيك

قدمه كل من: تامر حسني والمطربة اللبنانية إليسا، وهى الأغنية الدعائية لفيلم تامر حسني «تصبح على خير» والذي تم عرضه بموسم عيد الفطر الماضي.

وسجل الدويو نجاحا كبيرا لتحقيقه نسبة مشاهدات عالية منذ أن تم طرحه - في يونيو الماضي - فاقت الـ21 مليون مشاهدة عبر قناة تامر حسني على «يوتيوب»،.

«من ورا الشبابيك».. من كلمات محمد جمعة، وألحان أحمد محي، وتوزيع يحيى يوسف، وتم تسجيلها في بيروت.


2- حلمنا واحد

أغنية جمعت محمود العسيلي، وأحمد شيبة، وزاب ثروت، وتم طرحها خلال لمؤازرة منتخب مصر خلال مشاركته في بطولة كأس الأمم الأفريقية الجابون 2017.

الأغنية كانت بمثابة الدويو الأول للمطرب الشعبي شيبة، واستطاع تحقيق نجاح كبير منذ أن تم طرحه في فبراير الماضي بنسبة مشاهدة اقتربت من الـ5 ملايين.

«حلمنا واحد».. كلمات وألحان محمود العسيلي، ووزعها موسيقيا علي فتح الله.


3- اعترف

تعاون في هذا الدويو كل من: المطرب ماجد المهندس، والفنانة آمال ماهر، وتم طرحه في يونيو الماضي، وحققت نسب مشاهدات عالية على «اليوتيوب» فاقت الـ23 مليون جنيه.

«اعترف».. كلمات الشاعر السعودي تركي آل شيخ، ومكساج وماسترينج جاسم محمد، وتم تسجيله في استوديو «رومانتيك» بين القاهرة ودبي.


4- شر وخير

الأغنية الدعائية لفيلم «الخلية» للنجم أحمد عز، والذي تم عرضه في موسم عيد الأضحى الماضي، وغناها كل من: المطرب محمود العسيلي والفنانة السورية أصالة، ومن كلمات أمير طعيمة.

وحصلت الأغنية على جائزة أفضل أغنية فيلم لعام 2017، في استفتاء مجلة «دير جيست»، وحققت نجاحا كبيرا بنسبة مشاهدة اقتربت من الـ5 ملايين، منذ أن تم طرحها في سبتمبر الماضي.


5- الكيف

كليب شارك فيه كل من: «باند» كايروكي مع النجم الشعبي طارق الشيخ وحقق نسبة مشاهدة عالية جدا فاقت الـ52 مليون منذ أن تم طرحه في يوليو الماضي عبر موقع «اليوتيوب» بالرغم من عدم طرحه في الأسواق لمشاكل مع الرقابة.

وناقش الكليب قضية المخدرات، وتأثيرها الضار على الشباب، «الكيف».. من كلمات أمير عيد، وألحان وتوزيع كايروكي، وإنتاج موسيقى مكساج شريف مصطفى، وجاء ضمن ألبوم «نقطة بيضا».



6- ياللي

كان ثاني دويوهات المطرب الشعبي أحمد شيبة، هذا العام حيث جمعته أغنية «ياللي» مع الفنانة التونسية لطيفة، التي غنت لأول مرة بالطريقة الشعبية.

«ياللي».. من كلمات محمد هلال، وألحان عصام كاريكا، وتوزيع باسم منير، وحققت 3 ملايين مشاهدة على موقع «يوتيوب» منذ أن تم طرحها في مارس الماضي.


7- عالم واحد

أغنية جمعت بين الكينج محمد منير، ويوسو ندور، وعادل طويل، تم طرحها في أغسطس الماضي على «اليوتيوب» وحققت نسبة مشاهدات فاقت الـ3 ملايين مشاهدة. 

الأغنية تم تقديمها عن اللاجئين، وصدرت بـ3 لغات حتى تصل رسالتها إلى العالم، والتي تؤكد أن الأصل هو الإنسان وتعلى من ثقافة قبول الآخر.

وغنى منير الجزء العربي من الأغنية، بينما غنى المطرب الألماني من أصل مصري عادل الطويل، باللغة الألمانية، فيما غنى وزير الثقافة والسياحة السنغالي السابق المطرب يوسو ندور بالفرنسية.


8- 3 دقات

أكثر الدويتوهات التي لاقت نجاحا هذا العام بتحقيقها 56 مليون مشاهدة منذ أن تم طرحها في أكتوبر الماضي.

الأغنية شارك فيها كل من الفنان الشاب أبو، والفنانة الكبيرة يسرا، وكلمات السيناريست تامر حبيب، وتم طرحها خلال فعاليات مهرجان الجونة السينمائي، وجاء ضمن ألبوم «أبو» الذي يضم يحمل عنوان «شربات 2017».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة