نجوم رحلوا في 2017 - صورة أرشيفية
نجوم رحلوا في 2017 - صورة أرشيفية


2017.. عام الأحزان على الوسط الفني

أحمد السنوسي

الإثنين، 18 ديسمبر 2017 - 08:33 م

أيام وينقضي عام 2017، وبقدر زخمه وتواتر أحداثه، مابين سياسية واقتصادية، واجتماعية، فإن أقل ما يوصف به أنه عام الأحزان على نجوم الوسط الفني، فقد شهد عام 2017 على رحيل عدد كبير من نجوم الفن الذين أثروا الشاشة بعطائهم الفني.

وفي سياق التقرير التالي نرصد أبرز الفنانين الذين غيبهم الموت في عام 2017:

كريمة مختار 

مساء الخميس الموافق 12 يناير الماضي، رحلت الفنانة القديرة كريمة مختار "ماما نونا"، عن عمر ناهز الـ82 عامًا، وحرص عدد كبير من نجوم الفن على إلقاء نظرة الوداع عليها بمقابر الأسرة.

فيفي السباعي

في 21 يناير الماضي، وبعد صراع مع المرض، رحلت عن عالمنا الفنانة فيفي السباعي، التي بدأت عملها بالتمثيل مع بداية الألفية الجديدة وانحصرت معظم أدوارها في الأم الأرستقراطية، والتي أشهرها فيلم "حرب أطاليا"، "التوربينى"، "الشبح" و"ظرف طارق.

صلاح رشوان

كان من بين الذين غيبهم الموت في عام 2017، الفنان القدير صلاح رشوان، حيث توفي في شهر فبراير الماضي، بعد صراع طويل مع مرض السرطان عن عمر يناهز 67 عامًا، بأحد مستشفيات فرنسا حيث تدهورت حالته الصحية، وتم دفنه في مقابر العائلة.

مظهر أبوالنجا

توفى الفنان الكوميدي مظهر أبوالنجا، في شهر مايو الماضي، بعد صراع مع المرض، عن عمر ناهز 76 عامًا داخل أحد المستشفيات بالمهندسين.

واشتهر أبوالنجا بالعديد الإفيهات في جميع أدواره سواء بالسينما أو المسرح، وأشهرها "يا حلاوة"، التي مازالت باقية في أذهان المشاهدين.

عمرو سمير 

توفي المذيع والممثل الشاب عمرو سمير، في شهر يوليو، عن عمر يناهز 33 عامًا، إثر سكتة قلبية أودت بحياته، وبدأ الشاب حياته كممثل وهو في العاشرة من عمره، وشارك في فيلم "القتل اللذيذ" أمام ميرفت أمين، ومن ثم شارك في فيلم "عودة الندلة" مع النجمة عبلة كامل في دور نجلها، كما شارك في عدة مسلسلات تلفزيوينة منها "شط إسكندرية" مع الراحل ممدوح عبد العليم ، و"جدار القلب" مع الفنانة الكبيرة سميرة أحمد، ثم مسلسل "قضية رأي عام" للنجمة يسرا، و"مزاج الخير" مع الفنان مصطفى شعبان.

شادية

وأبي العام أن يرحل إلا بوفاة أسطورة السينما المصرية النجمة الراحلة شادية، حيث رحلت في شهر نوفمبر الماضي، بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز 86 عامًا.

ولقبها النقاد والجمهور بدلوعة السينما، واسمها الحقيقي فاطمة أحمد شاكر، قدمت خلال مسيرتها الفنية التي قاربت 40 عاماً، أكثر من 1000 أغنية و 112 فيلماً و10 مسلسلات إذاعية ومسرحية واحدة، وتعد من أبرز نجمات السينما المصرية وأكثرهن تمثيلاً في الأفلام العربية، فضلاً عن قاعدة عريضة بين الجمهور العربي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة