السفير حسين هريدي
السفير حسين هريدي


هريدي: أمريكا تسعى لتغيير جذري في التعامل مع قضايا المنطقة

رضا خليل

الإثنين، 18 ديسمبر 2017 - 10:12 م

علق السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق، على إستخدام أمريكا حق الفيتو ضد مشروع القرار المصري بشأن القدس،  قائلا إن الإحراج اليوم سوف يكون للدول التى تمارس حق النقد والفيتو في مواجهة القرار المصري بشأن القدس.

وأضاف "هريدي" أن تلك الدول ستعلن بذلك بأنها ضد السلام فى الشرق الأوسط، وضد عملية التسوية بشان فلسطين ودولة الاحتلال الاسرائيلي،مضيفا 
خلال في مداخلة لفضائية الغد، مع الإعلامية منى بلهيم، أن الرئيس الأمريكي سوف يعلن استراتيجية الأمن القومى لأمريكا فى الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن الفكرة الأساسية للادارة الامريكية الآن بالنسبة للصراع العربي الإسرائيلي هو التسوية وهى جزء من التسوية الاقليمية، وبهذا الطرح يختلف تماما عن الطرح الأمريكي السابق فى الإدارات السابقة. 

وأوضح أن إدارة "ترامب" تقول حل الدولتين لن يأتي قبل هذا التسوية الأقليمية بشأن القدس، مؤكدًا أن الولايات المتحدة الامريكية لأول مرة منذ الاحتلال الإسرائيلي تغير جذري تمامًا لقواعد اللعبة فى التعامل مع قضايا الشرق الأوسط،  فاليوم إذا كنا نبحث ما يدور فى مجلس الأمن والأخطر التغير الجزري فى تناول الأوضاع فى الشرق الأوسط بصورة كلية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة