يسري المغازي
يسري المغازي


لجنة الإسكان بالبرلمان تناقش مشكلة شباب السويس

حسام صدقة

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 - 11:51 ص

 
ناقشت لجنة الإسكان بمجلس النواب برئاسة يسري المغازي مشاكل تأخير استلام مستحقي الزواج الحديث بمحافظة السويس للوحدات عن الفترة من 2001 وحتي 2006.

جاء ذلك بحضور ممثل وزارة الإسكان المهندس صلاح حسن المسؤول عن الإسكان الاجتماعي وبحضور نواب السويس "عبد الحميد كمال – طلعت خليل – محمد المصري" بالإضافة إلى نانسي نصير صاحبة طلب الإحاطة.

وتحدث نواب السويس عن معاناة مستحقي الوحدات السكنية وتأخيرهم لسنوات وما تكبدوه من خسائر مالية وإنسانية.

وأشار النائب عبد الحميد كمال إلى الفروق بين أسعار مساكن الإسكان الاجتماعي والمتعاقد عليها أبناء السويس كبيرة، فضلا عن سرعة عن مستحقات شباب الحاجزين في القضية الشهيرة التي ظبطتها الرقابة الإدارية الشهر الماضي مما يفرض حلا عادل وسريعاً.

وأكد نواب السويس على أحقية المواطنين، جاء ذلك بحضور خالد سعداوي سكرتير عام محافظة السويس وهشام جابر مسؤول الشئون المالية والإدارية بالمحافظة.

في نهاية النقاش أصدرت اللجنة توصية هامة بضرورة إيجاد حل من وزارة الإسكان والمحافظة وعرض الموضوع على رئيس الوزراء وذلك خلال أسبوع لإيجاد حل نهائي وعادل للمشكلة والبدء في الاجراءات بشكل سريع.

كان النائب عبد الحميد كمال قدم بيان عاجل وطلب إحاطة لوزير الإسكان في دور الانعقاد الأول والثاني لمجلس النواب عن مشاكل إسكان الزواج الحديث ومشاكل المساكن والوحدات التي تم تسليمها وتعاني البنية الأساسية منها مشاكل تهدد حياة المواطنين.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة